محافظ الجيزة يتفقد حي جنوب ويكلف بحملات مكبرة لرفع الإشغالات وتحسين النظافة

في إطار المتابعة الميدانية المستمرة قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة،بجولة صباحية موسعة ومفاجئة لتفقد عدد من القطاعات الحيوية بنطاق حي جنوب الجيزة للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورصد أي مخالفات أو أوجه قصور.

وخلال الجولة رصد المحافظ وجود تراكمات للقمامة بمناطق متفرقة لا سيما بمنزل كوبري الدقي في الاتجاه المؤدي إلى حديقة الأورمان على الجانبين،موجهًا برفعها بشكل فوري ومنع تكرارها مع اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال النباشين.

كما تفقد المحافظ محيط كلية الزراعة جامعة القاهرة حيث وجه برفع كفاءة النظافة وإزالة الإشغالات لتحقيق السيولة المرورية والإنضباط بالمنطقة.

وشدد المحافظ على ضرورة التصدي للمواقف العشوائية،موجهًا بإلغاء موقف عشوائي أسفل كوبري الجيزة المعدني وإدخال سيارات السرفيس إلى الموقف الرسمي بالميدان لإحكام السيطرة على المنظومة وعدم إعاقة الحركة المرورية.

كما وجه برفع الإشغالات للمحال التجارية بشوارع:ربيع الجيزي والمأمون،وأمين عبد الواحد،وإزالة التعديات الخاصة بالمقاهي مع تحسين مستوى النظافة ورفع الإشغالات بالحارات والشوارع الفرعية،ومنها:أبو سليم، وعيد،وأبو هريرة،والحراني،والأطفحي.

وكلف المحافظ بتنفيذ حملة مكبرة بميدان الدكروري وشوارع المحطة،وسعد زغلول،و6 أكتوبر،وسوق الثلاثاء،ومنطقة المساكن،لرفع كافة إشغالات المحال التجارية والباعة الجائلين،وإعادة الانضباط للشارع.

وفيما يخص ملف النظافة شدد المحافظ على مسؤولي منظومة النظافة بمنع وجود أي بؤر لتجمع القمامة، خاصة بمحيط مدرسة التعليم الابتدائي بحي جنوب حفاظاً على النظافة العامة.

كما وجه المحافظ رئيس حي جنوب بسرعة إزالة نقطة فرز عشوائي للمخلفات بمنطقة سيدي جابر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

واختتم محافظ الجيزة جولته بالتأكيد على تكليف وردية ثابتة للمرور الدوري بمحيط مستشفى أم المصريين لضمان تحسين مستوى النظافة على مدار اليوم والتأكد من عدم وجود أي تجمعات للقمامة أو إشغالات تعوق حركة المواطنين.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز برفع كفاءة أعمال النظافة والتجميل بمحيط المدارس على مستوى المحافظة والتأكد من خلوها من أي إشغالات أو تراكمات للمخلفات مع تكثيف حملات النظافة ورفع القمامة أولاً بأول استعدادًا لاستقبال امتحانات نهاية العام بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية للطلاب.محافظ الجيزة يتفقد حي جنوب ويكلف بحملات مكبرة لرفع الإشغالات وتحسين ال

إيمان العربي

إيمان العربي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي بحي العجوزة ويستمع لشكاوى المواط
محافظ الفيوم يشدد على الجدية في العمل والارتقاء بمستوى النظافة ورفع ال
محافظ بورسعيد يتابع معدلات تنفيذ المشروعات الجارية ويوجه بتسريع وتيرة
لن نترك شارعًا دون متابعةميدانية ومستمرون في القضاءعلى التراكمات
ض
محافظ سوهاج يترأس المجلس التنفيذي ويناقش معدلات الأداء لعدد من الملفات
محافظ الجيزة يفتتح سوق بولاق الدكرور الحضاري لبيع الملابس الجاهزة

المزيد من محافظات

محافظ القليوبية: توفير فرص عمل وكرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، لبحث شكاوى وطلبات المواطنين من مراكز...

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

شهد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي...

محافظ القليوبية يتفقد القافلة البيطرية المجانية بكفر علي شرف الدين

في إطار جهود الدولة لدعم الفلاح المصري والحفاظ على الثروة الحيوانية، أجرى الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، جولة...

محافظ الغربية: لا تهاون في استرداد حق الدولة ودعوة للمواطنين لتوفيق أوضاعهم

أكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، استمرار تنفيذ حملات التوعية والإرشاد بالمراكز التكنولوجية بمختلف المراكز والمدن والأحياء، بهدف...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص