محافظ أسيوط يشهد تكريم حفظة القرآن بأبنوب

شهد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، احتفالية تكريم حفظة القرآن الكريم، التي نظمتها مؤسسة مصر العليا الخيرية بقرية كوم أبو شيل التابعة لمركز أبنوب، في إطار دعم المحافظة المستمر لرعاية النشء واكتشاف المواهب المتميزة وتنميتها.

جاء ذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية والدينية، من بينهم الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والمحاسب عدلي أبو عقيل سكرتير عام المحافظة، والدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عيد على خليفة وكيل وزارة الأوقاف، ومحمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وأحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة، والمستشار وليد بركات نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر العليا الخيرية، ومصطفى على رئيس مركز ومدينة أبنوب، وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ورجال الدين والصحافة والإعلام، وأولياء الأمور والمكرمين والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية بالمحافظة وجموع المواطنين وأهالي القرية والقرى المجاورة.

بدأت فعاليات الاحتفالية بالسلام الجمهوري، أعقبه تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة ترحيبية للمستشار وليد بركات، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، الذي أعرب عن تقديره لمحافظ أسيوط لحرصه على دعم الفعاليات المجتمعية، مشيرًا إلى أن المسابقة شهدت مشاركة 1850 متسابقًا من مختلف الأعمار، تم تصعيد 201 فائز منهم تحت إشراف الأزهر الشريف ومديرية الأوقاف.

وتضمنت الاحتفالية عرض فيلم وثائقي استعرض مراحل تنظيم المسابقة، ودور المؤسسة في دعم الأسر الأولى بالرعاية عبر خدمات طبية وتعليمية واجتماعية، إلى جانب تقديم المساعدات المادية والعينية، كما شهد الحفل فقرات دينية متميزة، شملت تلاوة قرآنية للطفل يوسف بلال، وفقرة إنشاد ديني للمنشد علاء رشاد، قبل أن يتم تكريم الفائزين في حفظ وإتقان وتجويد القرآن الكريم.

وخلال كلمته، هنأ محافظ أسيوط الفائزين وأسرهم، مشيدًا بدور أولياء الأمور والمشرفين في إعداد جيل واعي متمسك بالقيم الدينية السمحة، مؤكدًا أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الدينية الهادفة، التي تسهم في نشر الفكر الوسطي وتعزيز الوعي الصحيح.

وأشار المحافظ إلى أن مسابقات حفظ القرآن التي تنفذها مديرية الأوقاف بالتعاون مع المحافظة تمثل نموذجًا ناجحًا لتشجيع النشء، مثمنًا مشاركة ذوي الهمم وإدخال مجالات جديدة مثل التواشيح الدينية، بما يعكس حرص القائمين عليها على اكتشاف المواهب وصقلها.

وفي ختام الاحتفالية، أهدت المؤسسة درعها والمصحف الشريف لمحافظ أسيوط تقديرًا لجهوده، فيما حرص الحضور على التقاط الصور التذكارية في أجواء احتفالية مميزة.

د.هند بدارى

د.هند بدارى

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

11
محافظ الغربية: الأم المصرية أساس بناء الوطن وتكريمها رسالة وفاء لعطاء
تكريم 26 من كوادر التمريض ببني سويف خلال احتفالية اليوم العالمي للتمري
محافظ أسيوط
محافظ القليوبية يكرم الأمهات المثاليات والأبناء الأيتام
تكريم 3000 من حفظة كتاب الله بمركز شباب بلقس بالقليوبية
محافظ الجيزة يشهد احتفالية الذكرى 1086 لتأسيس الجامع الأزهر
قصر ثقافة بني سويف يحتفي بعيد الشرطة بمشاركة الفنون الشعبية

المزيد من محافظات

محافظ أسوان  يتابع افتتاح مسجدين جديدين بدراو والسباعية 

فى ضوء جهود الدولة المتواصلة لإعمار بيوت الله ، والتي تشهد تنفيذ أعمال الإنشاء والتطوير ورفع الكفاءة للمساجد بمختلف أنحاء...

محافظ المنيا يوجه برفع كفاءة منظومة الحملة الميكانيكية على مستوى المراكز

في إطار خطة محافظة المنيا لرفع كفاءة الحملة الميكانيكية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة، عقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا،...

محافظ القليوبية يفتتح مسجد ياسين الجبل ميت كنانة

افتتح اليوم مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة التابعة لمركز طوخ، وذلك عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد الشامل للمسجد،...

محافظ أسوان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات الطرح والترسية لمشروعات الخطة الاستثمارية

أعطى المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع الجهات المختصة لسرعة إنهاء إجراءات الطرح والبت والترسية...