محافظ الغربية يتفقد عيادات التأمين الصحي بكفر الزيات

 أجرى اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، جولة ميدانية مفاجئة داخل عيادة أحمد عرابي الشاملة ومجمع الصحة المدرسية والرضع بكفر الزيات، وذلك لمتابعة سير العمل داخل منشآت التأمين الصحي والوقوف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى على أرض الواقع، في استجابة مباشرة لشكاوى عدد من المواطنين، وحرصًا على المتابعة الميدانية الدقيقة دون أي ترتيبات مسبقة.

وخلال الجولة، حرص محافظ الغربية على الوقوف وسط المرضى وكبار السن على كراسي الانتظار داخل العيادات، وتبادل الحديث معهم بشكل مباشر، مستمعًا إلى آرائهم وملاحظاتهم حول مواعيد الكشف، وطبيعة التعامل، وسرعة صرف الأدوية، مؤكدًا أن وجوده بين المواطنين داخل أماكن تلقي الخدمة هو الأسلوب الأمثل لرصد أوجه القصور والعمل على معالجتها فورًا، وأن صحة المواطن وكرامته تأتيان في مقدمة أولويات العمل التنفيذي بالمحافظة.

 وتفقد "الجندي" صيدليات التأمين الصحي داخل العيادات، ووقف بنفسه أمام شبابيك صرف الدواء، وتابع إجراءات صرف العلاج خطوة بخطوة، واطلع على مدى توافر الأدوية وآليات العمل داخل الصيدليات، موجّهًا بتيسير إجراءات الصرف، وتقليل زمن الانتظار، وتنظيم حركة المرضى بما يضمن انسيابية الخدمة ومنع التكدسات، خاصة مع مراعاة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والحالات التي تتطلب رعاية خاصة. 

كما شملت الجولة تفقد أقسام الاستقبال والعيادات المختلفة، حيث اطّلع المحافظ على منظومة العمل الداخلية، واستمع إلى شكاوى المواطنين المتعلقة بتنظيم الخدمة، موجّهًا بسرعة إعادة ترتيب آليات العمل وحسن توزيع الأطقم الطبية والإدارية، بما يحقق سرعة تقديم الخدمة ورفع كفاءة الأداء داخل العيادات، مؤكدًا أن أي قصور في الخدمة الصحية لن يتم التهاون معه.

وأكد محافظ الغربية خلال حديثه المباشر مع المرضى داخل العيادات وأمام شبابيك الصيدليات، أن المتابعة الميدانية المستمرة هي السبيل الحقيقي لضبط منظومة العمل وتحسين جودة الخدمة، مشددًا على ضرورة الالتزام الكامل بالانضباط الإداري وحسن معاملة المرضى، وعدم السماح بأي مظاهر تقصير أو إهمال، وأن المواطن يجب أن يلمس تحسنًا حقيقيًا في مستوى الخدمة الصحية المقدمة له.

وأشار إلى أن هذه الجولة تأتي ضمن نهج ثابت تتبعه المحافظة يعتمد على الجولات المفاجئة والمتابعة الميدانية المستمرة لكل القطاعات الخدمية، مؤكدًا أن صحة الإنسان تمثل محورًا رئيسيًا في خطة عمل محافظة الغربية، وأن تحسين منظومة الرعاية الصحية وتقديم خدمة علاجية لائقة بالمواطنين يأتي على رأس أولويات المرحلة الحالية.

وفي ختام الجولة، أعرب عدد من المرضى وكبار السن عن تقديرهم لحرص محافظ الغربية على الوجود بينهم والاستماع إلى مطالبهم وشكاواهم بشكل مباشر، مؤكدين أن الجولة عكست اهتمامًا حقيقيًا بتحسين مستوى الخدمات الصحية والعمل الجاد على تيسير العلاج وتخفيف معاناة المرضى.

إيمان العربي

إيمان العربي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ الغربية: إضافة خدمة جديدة لتغيير العدادات الكودية لعدادات دائمة
محافظ الغربية : إحباط تهريب 8.25 طن دقيق بلدي مدعم قبل ترويجها بالسوق
محافظ الغربية يشهد اللقاء التعريفي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
محافظ الغربية يتفقد انطلاق أعمال تعديل المحاور المرورية بالطريق الزراع
ddegrffrhbrbhdrghdrhf
محافظ الغربية:جاهزية421لجنة لاستقبال95ألف طالب بامتحانات الشهادةالإعدا
محافظ الغربية: الأم المصرية أساس بناء الوطن وتكريمها رسالة وفاء لعطاء
محافظ الغربية

المزيد من محافظات

إنجاز طبي استثنائي بمستشفيات جامعة بنها.. استخراج "سيخ حديدي" اخترق جسد طفلة

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ محمد الأشهب – عميد كلية طب بنها رئيس...

محافظ المنوفية: تخفيض رسوم إيواء المركبات والسيارات ٧٥% لمدة ٣ شهور

في إطار احتفالات محافظة المنوفية بعيدها القومي، وتنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بالتخفيف عن كاهل المواطنين، أشار اللواء عمرو الغريب محافظ...

محافظ القليوبية يُسلم «موتوسيكل مجهز» لمواطن من ذوي الهمم

في استجابة إنسانية سريعة تعكس حرص محافظة القليوبية على دعم الفئات الأولى بالرعاية، سلّم الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ...

محافظ القليوبية: دعم المستثمرين وتطوير المناطق الصناعية أولوية قصوى

ترأس الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية، لمناقشة عدد من الملفات والطلبات المقدمة من...