محافظ الجيزة: توريد 20 ماكينة غسيل كلوي لخمس مستشفيات

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة أن الدولة تواصل جهودها المكثفة للارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح المحافظ أنه تم توفير دفعة جديدة من ماكينات الغسيل الكلوي لتحسين البنية التحتية الطبية بالمستشفيات، مشيرًا إلى أنه تم توريد ٢٠ ماكينة غسيل كلوي جديدة لدعم المستشفيات الحكومية؛ وذلك بهدف رفع كفاءة وحدات الغسيل بالمحافظة وتخفيف العبء عن المرضى.

وأشار إلى أنه تم توزيع الأجهزة من خلال مديرية الشئون الصحية وفق الاحتياجات الفعلية لكل منشأة طبية حيث دعمت مستشفى إمبابة العام بعشر ماكينات، كما تم تعزيز الخدمة في مستشفى الصف بأربع ماكينات، إلى جانب تزويد مستشفى التحرير العام بماكينتين ومثلها بمستشفى شبرامنت، إضافة إلى دعم مستشفى أبو النمرس بماكينتين بما يضمن تحسين مستوى الأداء ورفع جاهزية الأقسام لاستقبال أكبر عدد من الحالات.

وأكد المحافظ أن هذا الدعم يمثل خطوة مهمة ضمن سلسلة إجراءات تتخذها المحافظة بالتنسيق مع وزارة الصحة لتوسيع نطاق الخدمات الطبية وتحسين جودتها بما يتماشى مع رؤية الدولة لبناء منظومة صحية متطورة قادرة على تلبية احتياجات المواطنين.

من جانبه أوضح الدكتور إسحاق جميل إسحاق وكيل وزارة الصحة بالجيزة أن المنظومة الصحية بالمحافظة تشهد خلال الفترة الحالية خطوات تطوير متلاحقة من بينها بدء تشغيل عيادة السونار بمستشفى الصف المركزي لتقديم خدمات تشخيصية متكاملة، مشيرًا إلى أن العيادة ستعمل يومي السبت والاثنين أسبوعيًا لتلبية احتياجات المرضى، مؤكدًا أن تشغيلها يأتي ضمن خطة المديرية للارتقاء بجودة الخدمات التشخيصية وتسهيل حصول المواطنين على رعاية طبية دقيقة داخل نطاق مراكزهم دون الحاجة للانتقال إلى مستشفيات أخرى.

إيمان العربي

إيمان العربي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

شبؤسص
محافظ الجيزة يتابع أعمال صيانة ورصف كوبري أرض اللواء
محافظ الجيزة يتابع رصف مطلع كوبري 15 مايو وتعزيز الأمان بكوبري الساحل
13
محافظ الجيزة أحمد الأنصاري
اقاق
محافظة الجيزة
لسس

المزيد من محافظات

محافظ أسوان  يتابع افتتاح مسجدين جديدين بدراو والسباعية 

فى ضوء جهود الدولة المتواصلة لإعمار بيوت الله ، والتي تشهد تنفيذ أعمال الإنشاء والتطوير ورفع الكفاءة للمساجد بمختلف أنحاء...

محافظ المنيا يوجه برفع كفاءة منظومة الحملة الميكانيكية على مستوى المراكز

في إطار خطة محافظة المنيا لرفع كفاءة الحملة الميكانيكية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة، عقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا،...

محافظ القليوبية يفتتح مسجد ياسين الجبل ميت كنانة

افتتح اليوم مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة التابعة لمركز طوخ، وذلك عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد الشامل للمسجد،...

محافظ أسوان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات الطرح والترسية لمشروعات الخطة الاستثمارية

أعطى المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع الجهات المختصة لسرعة إنهاء إجراءات الطرح والبت والترسية...