محافظ القليوبية يشيد بدور المجتمع المدني في خدمة الأهالي

خلال تفقده القافلة الطبية المجانية ببلتان

أشاد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بالدور الحيوي الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في خدمة أهالي المحافظة، خاصة القرى الأكثر احتياجًا، وذلك خلال تفقده فعاليات القافلة الطبية المجانية التي نظمتها مؤسسة إبراهيم بدران بالشراكة مع مؤسسة البنك التجاري الدولي وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، بمدرسة بلتان الابتدائية الجديدة التابعة لمركز ومدينة طوخ.

رافق المحافظ خلال جولته، مصطفي عبده، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومسؤولو الصحة والتأمين الصحي بالقليوبية، حيث اطلع المحافظ على التجهيزات الطبية المتكاملة التي ضمتها القافلة، والتي تهدف إلى تنفيذ 48 قافلة طبية على مستوى المحافظة، وتوفير خدمات الكشف والعلاج المجاني للأطفال في تخصصات متنوعة تشمل الأطفال، والعظام، والرمد، والأنف والأذن، والجلدية، بالإضافة إلى توفير خدمات الأشعة (سونار) ومعمل التحاليل والتوعية الصحية.

وخلال تفقده لأروقة المدرسة، حرص المحافظ على المرور على الفصول التي تم تخصيصها لإجراء الكشف الطبي وتوزيع العلاج بالمجان، مشيدًا بالتنظيم الجيد وسلاسة الإجراءات التي تضمن حصول الأطفال على أفضل رعاية صحية. كما استمع إلى شرح مفصل من المسؤولين حول الخدمات المقدمة والتسهيلات المتاحة للأهالي.

وأكد محافظ القليوبية أهمية هذه القوافل الطبية المجانية في الوصول إلى الفئات الأكثر استحقاقًا وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، مشددًا على أن المحافظة تولي اهتمامًا بالغًا بالقطاع الصحي وتسعى جاهدة لتوفير كافة الإمكانيات لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين في جميع أنحاء الإقليم.

وثمن المحافظ الدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة إبراهيم بدران ومؤسسة البنك التجاري الدولي في إطار مسؤوليتهما المجتمعية، مؤكدًا أن هذا التعاون المثمر يجسد أهمية تضافر الجهود بين القطاع الحكومي والمجتمع المدني لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

من جانبها، أعربت علا إسماعيل، رئيس مجلس أمناء جمعية إبراهيم بدران، عن سعادتها بتنظيم هذه القافلة الطبية في قرية بلتان، مؤكدة أن المؤسسة حريصة على الوصول بخدماتها إلى المناطق النائية والأكثر احتياجًا، والمساهمة في تحسين جودة حياة المواطنين. وأشارت إلى أن القافلة تضم نخبة من الأطباء المتخصصين وتقدم خدمات طبية متكاملة للأطفال بالمجان.

كما التقى المحافظ خلال جولته بعدد من المواطنين وأولياء الأمور الذين اصطحبوا أطفالهم للاستفادة من خدمات القافلة، وحرص على الاستماع إليهم والاطمئنان على سير عملية الكشف والعلاج. وعبر الأهالي عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ والقائمين على القافلة على هذه المبادرة الطيبة التي تخفف عنهم الكثير من الأعباء وتوفر لهم الرعاية الصحية لأطفالهم.

وحرص محافظ القليوبية على التقاط الصور التذكارية مع الأطفال المترددين على الكشف، معربًا عن سعادته برؤية الفرحة والرضا على وجوههم وأسرهم، ومؤكدًا أن صحة وسعادة أطفال القليوبية تأتي على رأس أولويات القيادة التنفيذية بالمحافظة.

تأتي هذه القافلة الطبية ضمن سلسلة من القوافل التي تهدف مؤسسة إبراهيم بدران إلى تنظيمها على مستوى محافظة القليوبية، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، وذلك في إطار جهودها لتعزيز الرعاية الصحية وخدمة المجتمع المحلي. وقد لاقت هذه المبادرة استحسانًا كبيرًا من أهالي قرية بلتان والقرى المجاورة، الذين أشادوا بالخدمات الطبية المتميزة والمجانية التي قدمتها القافلة.

محافظ القليوبية يشيد بدور المجتمع المدني في خدمة الأهالي

ممدوح عزوز

ممدوح عزوز

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ البحر الأحمر يُثمن جهود "مصر الخير" في ختام حملة الأضاحي 
محافظ أسيوط: مؤسسات المجتمع المدني شريك أساسي في تحقيق التكافل الاجتما
محافظ الغربية يتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية دهتوره بمركز زفتى
محافظ الغربية يتفقد القافلة الطبية الشاملة بقرية شقرف
تكريم محافظة المنيا بين الأكثر تأثيرًا في مبادرات الإطعام خلال شهر رمض
1000687097
محافظ الجيزة يفتتح مبنى الإعدادي بمدرسة شهداء نزلة الشوبك المشتركة بال
توزيع 7900 وجبة على الأسر الاولى بالرعاية في رمضان بالبحيرة

المزيد من محافظات

سكرتير مساعد الفيوم يتابع استعدادات المرحلة الخامسة لمبادرة "100 مليون شجرة"

بتوجيهات من الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، شارك اللواء ا. ح. دكتور هشام عبد السميع الشيمي سكرتير عام المحافظة...

محافظ الجيزة يتفقد جراج هيئة النظافة فى بين السرايات

أجرى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، جولة ميدانية مفاجئة بأحياء الهرم وجنوب الجيزة وإمبابة والمنيرة الغربية والوراق لمتابعة مستوى النظافة...

محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي بحي العجوزة ويستمع لشكاوى المواطنين

قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، بجولة تفقدية للمركز التكنولوجي بحي العجوزة لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات...

محافظ بورسعيد يتفقد مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة التابع لمديرية الشئون الصحية، وذلك في...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص