محافظ سوهاج يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء المحافظة

إحياءً للذكرى 226 للعيد القومي لسوهاج…

قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، صباح اليوم الخميس، يرافقه اللواء صبري صالح مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والعقيد أ.ح نادر نبيل المستشار العسكري للمحافظة، بوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء المحافظة أمام الديوان العام، إحياءً للذكرى 226 لعيد سوهاج القومي.

حضر مراسم وضع إكليل الزهور، الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء أ.ح أحمد السايس السكرتير العام المساعد، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وممثلي الشباب والمرأة، وذوي الإعاقة، والشخصيات العامة، وكافة أطياف المجتمع السوهاجي.

يذكر أن العيد القومي لسوهاج يوافق العاشر من شهر أبريل من كل عام، حيث قدم شعب سوهاج نموذجا فريدا في التضحية والنضال عندما تصدى للحملة الفرنسية التي هاجمت قرى ومدن المحافظة عام 1799م، وخاض أبناء المحافظة المعارك الشرسة ضدهم في سوهاج وطهطا والصوامعة وبرديس وجرجا، بينما وقعت المعركة الكبيرة الأكثر شراسة بمركز جهينة، حيث لقن أجدادنا هناك الحملة درسا قاسيا، ما اضطر جنود الحملة وقائدها "لاسال" إلى الهروب، ومن هنا خلدت سوهاج تاريخ العاشر من أبريل 1799م ليصبح عيدها القومي كل عام.

 

محافظ سوهاج يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء المحافظة

حازم الهواري

حازم الهواري

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

قلبسص
محافظ سوهاج يقرر وقف صرف خط السيب
محافظ سوهاج يشهد ختام بطولة كأس مصر لكرة الهدف للمكفوفين ويكرم الفائزي
محافظ سوهاج يزور المطرانيات لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة
محافظ سوهاج يُكلف وكيل الإسكان برئاسة لجنة  لاستئناف أعمال البناء
محافظ سوهاج يسلم عدد 55 "نموذج 8" تصالح لمخالفات البناء
محافظ سوهاج يتابع أعمال إضفاء الهوية البصرية بميدان الثقافة
حملات بيطرية بسوهاج على أماكن تداول اللحوم والأسماك المملحة

المزيد من محافظات

غلق جزئي وكلي لبعض مطالع ومنازل كوبري 6 أكتوبر بالجيزة

تعلن محافظة الجيزة أنه في ضوء قيام الهيئة العامة للطرق والكباري والشركة المنفذة لمشروع توسعة وتطوير كوبري 6 أكتوبر بتنفيذ...

"الثقافة الرقمية ودورها في حماية المستخدمين".. ندوة بإعلام القليوبية

عقد اليوم مجمع إعلام القليوبية بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووحدات حقوق الإنسان والسكان بمحافظة القليوبية وهيئة الشبان العالمية،...

محافظ القليوبية: توفير فرص عمل وكرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، لبحث شكاوى وطلبات المواطنين من مراكز...

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

شهد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي...


مقالات

أسرار التحنيط في مصر القديمة
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 10:00 ص
مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص