وزير العمل ومحافظ الفيوم يكرمان أوائل خريجات التدريب المهني

كرَّم محمد جبران وزير العمل، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أوائل خريجات التدريب المهني لعام 2024، وقاما بتسليمهن ماكينات خياطة وشهادات تقدير، كما قاما بتسليم عدد من عقود العمل لذوي الهمم من أبناء المحافظة، وذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام المحافظة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، وكامل غطاس سكرتير عام المحافظة، وأحمد شاكر السكرتير العام المساعد، وسعد عشري وكيل مديرية العمل بالفيوم، وخالد معروف رئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال محافظة الفيوم، وعدد من ممثلي النقابات والاتحادات العمالية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وخلال الاحتفالية، تم تسليم 10 عقود عمل بالقطاع الخاص لذوي الهمم، و12 شهادة وجائزة للمتفوقات من خريجات دورات التدريب المهني على مهنة التفصيل والخياطة.

وأعرب محافظ الفيوم عن ترحيبه بزيارة وزير العمل لمحافظة الفيوم، آملاً تعزيز مجالات العمل المشترك بين الوزارة والمحافظة خلال الفترة المقبلة بالشكل الذي يعود بالنفع على أبناء الفيوم، مشيراً إلى موافقة محافظة الفيوم على تدبير قطعة أرض لإقامة مركز تدريب مهني ثابت على أرض المحافظة يتوافق مع طبيعتها ويغطي احتياجات أبنائها من البرامج التدريبية التي تؤهلهم لسوق العمل، وذلك بعد موافقة الوزارة على تمويل إنشاء المركز.

وثمن "الأنصاري" التعاون المثمر لوزير العمل في التنسيق مع المحافظة لإنهاء المشكلة الأخيرة للعاملين بمصنع سيراميك الفراعنة، حرصاً على مصلحة العاملين بالمصنع.

فيما استعرض وزير العمل في كلمته جهود الوزارة في ملفات دمج ذوي الهمم في سوق العمل، وتطوير منظومة التدريب المهني، وتعزيز علاقات العمل، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وكذا جهود دعم وحماية الفئات الأكثر احتياجاً، خاصة العمالة غير المنتظمة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي دائماً ما يهتم بالعمالة غير المنتظمة، ويوجه بزيادة الخدمات والمنح المقدمة لهم.

ولفت الوزير إلى توجيهات رئيس الجمهورية بمنح العمالة غير المنتظمة زيادة قدرها 1000 جنيه، إضافة إلى كرتونة مواد غذائية بمناسبة شهر رمضان المبارك، سيتم توزيعها على جميع العمالة غير المنتظمة بمختلف محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أن الجولات الميدانية بمختلف المحافظات تهدف إلى التعرف على مشكلات واحتياجات المواطنين.

وأكد وزير العمل أن ذوي الهمم لهم تقدير خاص من الدولة، وتحرص الوزارة قدر الاستطاعة على توفير فرص عمل لهم بالقطاع الخاص، مشدداً على ضرورة الاستدامة، موجهاً مدير مديرية العمل بالفيوم بالتأكد من استمرارية عقود العمل المبرمة لذوي الهمم، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي جهة تخالف هذه التوجيهات.

وفي ختام كلمته، وجه الوزير رسالة لجميع أبناء الشعب المصري بضرورة التكاتف في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، والوقوف صفاً واحداً خلف القيادة السياسية والحفاظ على مصر، لأن أبنائها دفعوا الكثير من دمائهم لضمان أمنها واستقرارها.

 

 

 

 

 

 	الفيوم - منتصر نصر

الفيوم - منتصر نصر

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ القليوبية: توفير فرص عمل وكرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم
ذوي الهمم
محافظ القليوبية
محافظ المنوفية يأمر بصرف مساعدة مالية عاجلة لشاب من ذوي الهمم
محافظ القليوبية يبحث حل شكاوى المواطنين بشبين القناطر والخانكة والخصوص
القليوبية تحصد المركز الثاني ودرع التميز في مسابقة "إبداع قادرون" لذوي
محافظ المنوفية يوجه بحل شكاوى المواطنين وصرف مساعدات مالية لآخرين
محافظ المنوفية يكلف الجهات المختصة بفحص شكاوى المواطنين وحلها فوراً  

المزيد من محافظات

محافظ أسوان  يتابع افتتاح مسجدين جديدين بدراو والسباعية 

فى ضوء جهود الدولة المتواصلة لإعمار بيوت الله ، والتي تشهد تنفيذ أعمال الإنشاء والتطوير ورفع الكفاءة للمساجد بمختلف أنحاء...

محافظ المنيا يوجه برفع كفاءة منظومة الحملة الميكانيكية على مستوى المراكز

في إطار خطة محافظة المنيا لرفع كفاءة الحملة الميكانيكية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة، عقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا،...

محافظ القليوبية يفتتح مسجد ياسين الجبل ميت كنانة

افتتح اليوم مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة التابعة لمركز طوخ، وذلك عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد الشامل للمسجد،...

محافظ أسوان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات الطرح والترسية لمشروعات الخطة الاستثمارية

أعطى المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع الجهات المختصة لسرعة إنهاء إجراءات الطرح والبت والترسية...