جامعة المنياتسعى لتحقيق الاكتفاءمن خلال توسيع مركزالتجارب والبحوث الزراعية

أجرى الدكتورعصام فرحات رئيس جامعة المنيا، جولة تفقدية،لمركزالتجارب والبحوث الزراعية بشوشة؛ لمتابعة أخرالمستجدات،وسير الأعمال،ومعاينة الأراضي التي تم استردادها لصالح المركز،والتي وصلت إلى 240فدانًا،إضافة إلى ما سيتم استرداده خلال الفترة القادمة،ووضع الخُطط المستقبلية لمُضاعفة زراعات المركز،والإنتاج الحيواني،من خلال التوسع بالمساحات المزروعة بالأراضي التي تم استردادها،والوصول إلى هدف الجامعة الاسمى نحو"جامعة مُنتجة"وتحقيق الاكتفاءالذاتي لمجتمع الجامعة، وكذا المجتمع الخارجي.

شملت الجولة،تفقد لأماكن حفرالآبار،ونقاط تمركز الكهرباء ومعاينة الأراضي التى تم استردادها،ومعاينة خط المياه الصالحه للحيوانات والطيور،بالإضافة إلى متابعة المحاصيل الصيفية المزروعة،والأعلاف لخدمة قطاع إنتاج الحيوانات.

رافق رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية،الدكتورأبوهشيمة السيد،مستشاررئيس الجامعة للشئون الهندسية، والدكتورمحمود عبد الهادي،مديرمركزالتجارب والبحوث الزراعية بشوشة،والدكتورحمدان إبراهيم،عميد كلية الزراعة،والدكتورحسن فؤاد،المُشرف على قطاع المحاصيل،والدكتورأميرفتح الباب،رئيس قطاع الشبكات والرى،والدكتورباسم عبد الحكيم،أمين عام الجامعة،أعضاء مجلس الإدارة،والمشرفين بالمركز.

أكد د.عصام فرحات،أن جامعة المنيا تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي، لجميع مُنتسبيها من أعضاء هيئة التدريس،والموظفين،والطلاب،وذلك في إطارمشروعها الذي أطلقته نحو"جامعة مُنتجة"لتوفيرمختلف المواد الغذائية التي ينتجها المركز،والتي ستتضاعف إنتاجها بعد استرداد أراضي شوشة،وتوفيرالعديد من منتجات اللحوم،والخضروات،والفواكه،ومُنتجات الألبان،بأعلى جودة،من خلال منافذ ثابتة داخل الجامعة،موجهًا بتشغيل عنبرالدواجن الموجود بالمركز.

كما أكد حرص الجامعة على أداء دورها تجاه مُنتسبيها،ومُشاركتها في رفع العبء عن كاهلهم،والمُساهمة في توفيرالخدمات لهم،استكمالًا لما تُقدمه من خدمات متعددة على كافة المستويات.

وقدم رئيس الجامعة شكره لجميع القائمين على إدارة مركزالتجارب والبحوث الزراعية،وجميع العاملين به؛ لمجهوداتهم،ودورهم الكبيرفي زيادة إنتاجية مزارع الجامعة من المحاصيل المختلفة.                     جامعة المنياتسعى لتحقيق الاكتفاءمن خلال توسيع مركزالتجارب والبحوث الزر

وفاء صلاح

وفاء صلاح

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

رئيس جامعةالمنيا يستقبل وزيرالأوقاف ويناقشان تعزيزالتعاون لتدريب الأئم
رئيس جامعة المنيا:خطة شاملة لمواجهة ظاهرة الغش والغش الإلكتروني
الفيوم
محافظ المنوفية
1000171762\
محافظ الغربية يناقش إقامة مشروعات جديدة لدعم الأمن الغذائي

المزيد من محافظات

محافظ الغربية: تشغيل أحدث جهاز ماموجرام رقمي بمركز أورام طنطا

أكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، أن المحافظة تواصل دعم وتطوير المنظومة الصحية وتزويد المؤسسات الطبية بأحدث الأجهزة...

محافظ الغربية: ضبط 3,5 أطنان سلع مجهولة المصدر خلال حملات مكثفة على الأسواق

شهدت محافظة الغربية حملات تموينية ورقابية موسعة بمختلف المراكز والمدن، تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، بتشديد...

محافظ أسيوط يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026

هنأ اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، منتخب مصر الوطني لكرة القدم، بمناسبة تأهله التاريخي إلى دور الـ32 ببطولة كأس العالم...

محافظ الجيزة يتابع ملفات التصالح وتقنين الأراضي والاستثمار بالواحات البحرية

حرص الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، على متابعة الموقف التنفيذي لعدد من الملفات الحيوية بمركز الواحات البحرية، وعلى رأسها ملفات...