صحة المنيا: تحرير 201 محضر للمنشآت الغذائية المخالفة

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، بالتعاون مع مديريات التموين والطب البيطري؛ لإحكام الرقابة على الأسواق وضمان وصول غذاء آمن حفاظا ًعلى صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للطب الوقائي خلال شهر فبراير الماضي، حيث نفذت إدارة مراقبة الأغذية عدد من الحملات التفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، تم خلالها المرور على 695 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأسفرت الحملات عن تحرير 201 محضرا للمخالفات المضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية.

وأضاف "حسنين" أنه تم ضبط 21 منشأة تعمل بدون ترخيص وبها نقص في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت، مؤكداً تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

كما أوضح أنه تم سحب 250 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وإعدام 660 كيلو أغذية مختلفة، و312 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية، وضبط 14 ألف و913 كيلو أغذية، و2020 لتر مواد سائلة مختلفة للاشتباه في الصلاحية، بالإضافة إلى استخراج 1055 شهادة صحية.

 

وفاء صلاح

وفاء صلاح

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

تحرير 36 مخالفة تموينية وضبط طن و500 كيلو عسل غير صالح للاستهلاك بسمال
محافظ المنيا يحفز المواطنين على التسجيل بالتأمين الصحي الشامل
محافظ المنيا يستقبل وزيرة الثقافة لبحث تعزيز مفهوم العدالة الثقافية
محافظ المنيا
محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير ميداني المحطة ولوتس
محافظ المنيا يتفقد توسعات الموقف الإقليمي بمدينة المنيا الجديدة
محافظ المنيا يتفقد مشروع تطوير منطقة الحبشي استعدادًا لاستقبال التجار
محافظ المنيا: توريد القمح يتجاوز المستهدف بنسبة 28% ويصل لأكثر من 527

المزيد من محافظات

محافظ أسوان  يتابع افتتاح مسجدين جديدين بدراو والسباعية 

فى ضوء جهود الدولة المتواصلة لإعمار بيوت الله ، والتي تشهد تنفيذ أعمال الإنشاء والتطوير ورفع الكفاءة للمساجد بمختلف أنحاء...

محافظ المنيا يوجه برفع كفاءة منظومة الحملة الميكانيكية على مستوى المراكز

في إطار خطة محافظة المنيا لرفع كفاءة الحملة الميكانيكية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة، عقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا،...

محافظ القليوبية يفتتح مسجد ياسين الجبل ميت كنانة

افتتح اليوم مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة التابعة لمركز طوخ، وذلك عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد الشامل للمسجد،...

محافظ أسوان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات الطرح والترسية لمشروعات الخطة الاستثمارية

أعطى المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع الجهات المختصة لسرعة إنهاء إجراءات الطرح والبت والترسية...