رئيس جامعة بنها: محو أمية 6700 مواطنًا خلال عام 2023

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة نجحت في محو أمية 6700 مواطنًا خلال الدورات التي تم تنظيمها خلال عام 2023، بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأكد "الجيزاوي"، أن الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتماماَ كبيراَ، وتتولى تنفيذ المشروع من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية مواطني القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع، وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي، ودعم خطة الدولة لإعلان "مصر بلا أمية" تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وقال الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن معظم طلاب الجامعة خصوصًا طلاب كليات العلوم الإنسانية تشارك بدور كبير وفعال في مشروع محو الأمية باعتباره متطلب أساسي للتخرج.

من جانبه، أشار الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى حرص الجامعة على المشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تتبناها الدولة، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة، مضيفا أن الجامعة نجحت في محو أمية 939 دارسًا وفقاً لنتائج دورة أكتوبر 2023، والتي أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأضاف "فوده"، أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

 

ممدوح عزوز

ممدوح عزوز

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ القليوبية
"الفرماوي" يتابع أعمال تطويرية مراكز الشباب بالقليوبية
رفع حالة الطوارئ بمستشفيات جامعة بنها خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك
مدير الشباب والرياضة بالقليوبية يُحيل مركزين شباب للتحقيق
جامعة بنها تعتمد منظومة مراقبة متطورة لضمان بيئة تعليمية آمنة 
جامعة بنها تنشئ وحدات للجيم داخل الحرم الجامعي بكفر سعد
محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان بدء حصاد القمح بكلية الزراعة ب
رئيس جامعة بنها يستقبل فريق الدراسات الصيدلية بالأعلى للجامعات

المزيد من محافظات

نائب وزير الصحة تتابع تنفيذ الخطة العاجلة للسكان بأسيوط

استقبل اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، خلال زيارة موسعة...

محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان 

استقبل اللواء طارق راشد محافظ سوهاج،  الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، والمشرف على المجلس...

محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم

عقد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، اليوم، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، بحضور  كمال سليمان نائب المحافظ، واللواء أ.ح...

 افتتاح مدرسة تكنولوجية تطبيقية في تخصص المياه بالتعاون مع شركة مياه سوهاج 

التقى  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء طارق راشد محافظ سوهاج والسيد الدكتور كمال سليمان نائب محافظ...


مقالات

حين تتحول المعلومة إلى "قوة وطنية"
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 09:53 م
أسرار التحنيط في مصر القديمة
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 10:00 ص
مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص