سلامة الغذاء تضبط طن رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الحملات التفتيشية التي نفذتها الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالمحافظة، حيث أسفرت الحملة عن ضبط طن رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و600 كيلو جرام مواد غذائية منتهية الصلاحية.

 

وعلى الفور قامت اللجان التفتيشية بتحرير محاضر بالنيابة بالوقائع المرصودة والمخالفات وتم التحفظ على المنتجات واتخاذ جميع الإجراءات القانونية المتعلقة بسلامة الغذاء والتي تكفل بدورها تحقيق أهداف الهيئة فيما يخص الأغذية والأماكن الخاصة بها وإعدام ووقف التراخيص وغلق الأماكن وإعادة التصدير، وذلك متى تبين أن الغذاء ضار بالصحة وغير صالح للاستخدام الآدمي.

وفي السياق ذاته شدد المحافظ على متابعة جميع المنشآت الغذائية المخالفة واتخاذ كل الإجراءات التصحيحية للمخالفات التي تم رصدها، وفي حال تكرارها أثناء مراحل التفتيش التالية يتخذ على الفور الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً للقانون المتبع.

وأوضحت المهندسة حنان عامر مدير فرع الهيئة بالغربية، أن الحملات التفتيشية نتج عنها ضبط طن رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي و600 كيلوجرام مواد غذائية منتهية الصلاحية، وعلى الفور تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

كما أشارت "عامر" إلى أن الهدف الجوهري للهيئة القومية لسلامة الغذاء هو حماية صحة المستهلك وضمان حصوله على غذاء آمن.

وتهيب محافظة الغربية المواطنين بضرورة مراجعة تاريخ الصلاحية المدون على المنتجات قبل الشراء مع الإبلاغ الفوري عن المخالفين على أرقام الشكاوى التالية "مبادرة الغربية بتتغير بيكم على خدمة الواتس آب "٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦، و٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧، و٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤"، أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

إيمان العربي

إيمان العربي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

برصلهخ
علثليث
محافظ الغربية يتفقد مركز السيطرة والمركز التكنولوجي  بكفر الزيات
صبصس
محافظ الغربية
محافظ الغربية
يلارءي
محافظ الغربية: إضافة خدمة جديدة لتغيير العدادات الكودية لعدادات دائمة

المزيد من محافظات

محافظ أسوان  يتابع افتتاح مسجدين جديدين بدراو والسباعية 

فى ضوء جهود الدولة المتواصلة لإعمار بيوت الله ، والتي تشهد تنفيذ أعمال الإنشاء والتطوير ورفع الكفاءة للمساجد بمختلف أنحاء...

محافظ المنيا يوجه برفع كفاءة منظومة الحملة الميكانيكية على مستوى المراكز

في إطار خطة محافظة المنيا لرفع كفاءة الحملة الميكانيكية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة، عقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا،...

محافظ القليوبية يفتتح مسجد ياسين الجبل ميت كنانة

افتتح اليوم مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة التابعة لمركز طوخ، وذلك عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد الشامل للمسجد،...

محافظ أسوان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات الطرح والترسية لمشروعات الخطة الاستثمارية

أعطى المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع الجهات المختصة لسرعة إنهاء إجراءات الطرح والبت والترسية...