عبد العاطي والصفدي يبحثان الوضع المتأزم في قطاع غزة وتداعياته الإقليمية

أجرى د. بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اتصالاً هاتفياً، اليوم الثلاثاء، مع أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الاتصال تناول المستجدات الأخيرة حيال الوضع المتأزم في قطاع غزة وتداعياته الإقليمية الخطيرة، حيث اتفق الوزيران على أهمية الاستمرار في تنسيق المواقف المصرية/ الأردنية بشكل وثيق للتعامل مع التحديات الإقليمية المتصاعدة.

وأوضح المتحدث الرسمى، أن مناقشات الوزيرين أكدت تطابق الرؤى حول حقيقة أن السبيل الوحيد لوقف التصعيد الحالي في المنطقة هو التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، ونفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع، على أن يعقب ذلك اتخاذ الخطوات اللازمة للتعامل مع جذور الأزمة وتكثيف الجهود من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقد سلط الدكتور عبدالعاطي الضوء على ما تشهده المنطقة من حالة عدم الاستقرار، وتزايد مخاطر توسيع رقعة المواجهة، بما يمكن أن يقود المنطقة إلى حافة الهاوية، وذلك كنتيجة مباشرة للتداعيات شديدة السلبية للحرب الجارية في غزة، واستمرار عجز المجتمع الدولي عن الضغط على إسرائيل بشكل يؤدي إلى وقف اعتداءاتها ضد الشعب الفلسطيني.

وقد تم التوافق على ضرورة استمرار التنسيق المشترك بين الجانبين، وذلك للعمل سوياً على ضمان أمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها.

حمودة كامل

حمودة كامل

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

وزير الخارجية

المزيد من مصر

"مصر" تدين الاعتداءات التي استهدفت "البحرين" بطائرات مسيرة

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، السبت، الاعتداءات التي استهدفت مملكة البحرين الشقيقة باستخدام مسيرات إيرانية، باعتبارها انتهاكاً لسيادة البحرين...

وزير الري يتابع موقف غرق أحد الصنادل بمنطقة ميناء السد العالي شرق ببحيرة ناصر

تلقى الدكتورهاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا من الدكتورمحمد رشدي، رئيس الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، بشأن موقف...

بروتوكول تعاون بين وزارة الأوقاف ومعهد الدراسات الأفرو آسيوية للدراسات العليا

شهد الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري - وزير الأوقاف، والأستاذ الدكتور ناصر سعيد مندور - رئيس جامعة قناة السويس، مراسم توقيع...

السفير المصري لدى بوليفيا يبحث ملفات التعاون المشترك مع وزير الخارجية البوليفي

التقى السفير حاتم النشار، سفير جمهورية مصر العربية في لاباز، بـ فرناندو أرامايو، وزير الخارجية البوليفي.