محافظ الجيزة:هيئة النظافة ستقوم بجمع القمامة بدلا من شركات النظافة

  • الجمعة، 11 يناير 2013 12:40 م

قررت محافظة الجيزة إتخاذ إجراءات سريعة لسد العجز الذى حدث نتيجة إنتهاء عقود شركات النظافة الوطنية بدءاً من أول الشهر الحالى حيث تسبب ذلك فى ظهور بعض تراكمات القمامة بشوارع المحافظة ووكلف الدكتور

قررت محافظة الجيزة إتخاذ إجراءات سريعة لسد العجز الذى حدث نتيجة إنتهاء عقود شركات النظافة الوطنية بدءاً من أول الشهر الحالى حيث تسبب ذلك فى ظهور بعض تراكمات القمامة بشوارع المحافظة .

وكلف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة المحاسب طارق عبد الشافى رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتشكيل مجموعات عمل من عمال الهيئة للقيام بأعمال الجمع المنزلى بنطاق أعمال الشركات الوطنية بأحياء بولاق الدكرور والعمرانية والهرم وجنوب الجيزة، بالإضافة إلى تخصيص معدات نظافة ووضع خطة عمل وتقسيم الأحياء إلى قطاعات وتفعيل نظام الورديات الليلية.

وتم تقسيم عمل الهيئة لتقوم كل مجموعة عمل بأعمال محددة فى كل حى والقيام بأعمال الجمع والنقل من الوحدات السكينة وتحديد رئيس لكل مجموعة يكون مسئول عن تسيير عملها مع تخصيص معدات نظافة تشمل سيارات نقل ولوادر وقلابات .

وأوضح المحافظ أن الأيام القادمة سيشعر المواطنون بتحسين أعمال النظافة بعد تطبيق الخطة الجديدة والتى تتمثل فى إسناد الأحياء التى كانت تعمل بها الشركات الوطنية إلى هيئة النظافة وتفعيل الوردية الليلية والتى تبدأ العاشرة مساءاً وتنتهى فى الفجر وتم صرف مكافأة للعاملين بالورديات الليلية كل أسبوع .

وطالب المحافظ المواطنون بعدم منح أى مبالغ مالية لجامعى أو متعدى القمامة والإبلاغ عن المخالف لهذه التعليمات مؤكداً أنه طالما يدفع المواطن رسم للنظافة على فاتورة الكهرباء فيجب أن يحصل مقابل ذلك على خدمة جيدة ولا يعقل أن يدفع رسم النظافة ثم يدفع مبلغ مالى لمتعهد أو جامع القمامة مشيراً إلى أنه يقف دائماً فى صف المواطن العادى ويشعر بمعاناته اليومية .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أن المناقصة الجديدة التى طرحتها المحافظة على الرغم من قيام 22 شركة بسحب كراسة الشروط إلا أن 5 شركات فقط هى التى دخلت التقييم الفنى وفقاً للشروط والضوابط التى حددتها المحافظة ومن المنتظر أن يتم إعلان نتيجة التقييم الفنى والمالى غداً بعدها يتم تحديد الإجراءات المتبعة وفقاً لنتائج التقييم .

وأكد المحافظ على حرصه على مصلحة جميع متعهدى القمامة وأنه لا مساس لمصالحهم فى المناقصة الجديدة لافتاً أنه حريص على إستقرار المتعهدين وأسرهم وأن المناقصة الجديدة تحافظ على حقوقهم حيث تمنحهم فرصة التعاقد مع الشركات التى ستفوز فى المناقصة .

أخبار ذات صلة

المزيد من مصر

نائب وزير الخارجية يؤكد التزام مصر الراسخ بدعم جهود إعادة الإعمار والتنمية

أكد السفير محمد أبو بكر نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، التزام مصر الراسخ بدعم جهود إعادة الإعمار والتنمية ما بعد...

مصر تعرب عن تطلعها للتوصل إلى اتفاق نهائي بين الولايات المتحدة وإيران

تابعت مصر بارتياح بالغ، وتثمن ما أعلنه الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بإلغاء الضربات العسكرية التي كان مقررا تنفيذها ضد إيران...

وزير الخارجية يبحث دعم منظومة الصحة والأمن الدوائي في القارة الأفريقية

جرى إتصال هاتفي بين د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، والدكتور جان كاسايا، مدير المركز الأفريقي...

رفح البري يستقبل 26 مصابا و46 مرافقا فلسطينيا قادمين من غزة

استقبل ميناء رفح البري بمحافظة شمال سيناء، اليوم الخميس، دفعة جديدة من الجرحى والمرضى الفلسطينيين من قطاع غزة تضم 72...