وزير الصناعة يبحث مع "سامسونج إلكترونيكس" زيادة التصنيع في قطاع الالكترونيات

  • أ ش أ
  • الثلاثاء، 23 يونيه 2026 04:49 م

عقد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، اجتماعاً مع وفد شركة سامسونج إلكترونيكس برئاسة وون كيم كيم، رئيس مجلس إدارة الشركة، لبحث مشروعات الشركة الحالية في مصر وخططها التوسعية المستقبلية، وذلك بحضور المهندس محمد سامي، مساعد وزير الصناعة للشؤون الاستراتيجية، وعدد من قيادات الوزارة.

وتناول اللقاء جهود الشركة منذ بدء أعمالها في مصر عام 2013، وما حققته من نجاح في مجالات الإنتاج وتعميق التصنيع والتوسع لتلبية احتياجات السوق المحلي وزيادة التصدير إلى الأسواق الخارجية، إلى جانب جهودها في تطبيق معايير الاستدامة والاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.

واستعرض مسؤولو الشركة جهودها في التوسع باستخدام الطاقة المتجددة، حيث تعتمد منشآتها حالياً على الطاقة الشمسية لتوفير نحو 25% من احتياجاتها من الطاقة، مع دراسة زيادة هذه النسبة خلال المرحلة المقبلة، بما يتوافق مع توجهات الدولة نحو التحول الأخضر وتعزيز استخدام مصادر الطاقة النظيفة.

وأكد المهندس خالد هاشم، حرص وزارة الصناعة على تقديم كافة سبل الدعم اللازمة للشركة لتعزيز عملياتها الإنتاجية والتوسعية في مصر، بما يسهم في تحويل تجربتها إلى قصة نجاح حقيقية تجذب المزيد من الاستثمارات العالمية إلى السوق المصري.

وأشار الوزير إلى أن صناعات الإلكترونيات والتكنولوجيا تأتي ضمن الصناعات ذات الأولوية في استراتيجية الصناعة المصرية 2030، نظراً لدورها المحوري في بناء اقتصاد قائم على المعرفة، وتعزيز تنافسية الصناعة الوطنية، وتحويل مصر إلى مركز صناعي وتصديري إقليمي.

وأوضح هاشم، أهمية زيادة نسبة المكون المحلي في منتجات الشركة، والتوسع في الاعتماد على الموردين المحليين، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من برنامج تطوير الموردين الذي ينفذه مركز تحديث الصناعة، بهدف تعميق التصنيع المحلي وتطوير سلاسل الإمداد وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية.

من جانبه، أعرب وون كيم كيم، رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج إلكترونيكس، عن تقديره للدعم الذي تقدمه وزارة الصناعة لمسيرة الشركة في مصر، مؤكداً أن هذا الدعم ظهر من خلال زيارة وزير الصناعة لمصنع الشركة بمحافظة بني سويف، إلى جانب التعاون المستمر مع مسؤولي الوزارة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة التزام سامسونج بمواصلة الاستثمار في السوق المصري، وتعزيز جهود تعميق الصناعة المحلية، ورفع كفاءة وقدرات الكوادر المصرية العاملة في مجالات التكنولوجيا والصناعات الإلكترونية، بما يدعم خطط الدولة للتحول إلى مركز إقليمي للصناعات المتقدمة.

وزير الصناعة يبحث مع

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

هاشم
هاشم
وزير الصناعة
وزير الصناعة يفتتح معرض تكنوبرنت
وزير الصناعة
الصناعة
وزير الصناعة ومحافظ القاهرة
وزير الصناعة

المزيد من اقتصاد

البنك الأهلي المصري يعدل سعر عائد الشهادات البلاتينية ويصدر شهادة بعائد 19.5%

قال محمد الاتربي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري ان لجنة الالكو بالبنك قررت تعديل العائد على الشهادات البلاتينية ومدتها 3...

وزير الصناعة يبحث مع شركة إيرسك فرص دعم التحول الأخضر للقطاع الصناعى

عقد المهندس خالد هاشم وزير الصناعة لقاءً مع المهندس أندرو دانيال رئيس مجلس إدارة شركة إيرسك لحلول الطاقة المتجددة، لبحث...

وزير الصناعة يبحث مع "سامسونج إلكترونيكس" زيادة التصنيع في قطاع الالكترونيات

عقد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، اجتماعاً مع وفد شركة سامسونج إلكترونيكس برئاسة وون كيم كيم، رئيس مجلس إدارة الشركة،...

"المنشاوي" تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان بالمدن الجديدة

عقدت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعها الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية بعدد من المدن الجديدة،...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص