وزير الكهرباء يبحث مع قيادات "القومي للتحكم" خطة التشغيل لتأمين الشبكة الموحدة

  • أ ش أ
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 02:50 م

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت إن هناك تنسيقا دائمًا وتواصلا مستمرا مع وزارة البترول والثروة المعدنية في إطار العمل المشترك على تأمين احتياجات محطات توليد الكهرباء من الوقود المكافئ.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الكهرباء مع قيادات المركز القومي للتحكم في الطاقة وقطاعي إنتاج ونقل الكهرباء؛ لمتابعة خطة العمل وأنماط التشغيل الجديدة التي يجرى العمل من خلالها، ودمج الطاقات المتجددة والاعتماد عليها، والإجراءات التي تم اتخاذها على صعيد تحسين كفاءة محطات توليد الكهرباء.

وناقش الوزير خطة التشغيل، وضمان مرونة خروج ودخول الوحدات داخل محطات إنتاج الكهرباء.

كما تابع الإجراءات التي تمت على صعيد تحقيق التواصل الدائم بين المركز القومي للتحكم في الطاقة، وبين المحطات والتنسيق على مستوى القيادات وكذلك أطقم التشغيل، والاستعدادات الدائمة لمواجهة كافة الاحتمالات والمتغيرات على مدار الساعة.

كما تم خلال الاجتماع، بحث مستجدات الخطة خلال فصل الصيف لضمان أمن واستقرار واستمرارية التغذية الكهربائية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وتحسين جودة التغذية الكهربائية، وضمان أمن واستدامة التيار الكهربائي.

وتمت مراجعة الاحتياطيات التشغيلية من الوقود في جميع المحطات، وأنماط التشغيل بالتنسيق مع المركز القومي للتحكم في الطاقة لتعظيم العائد على وحدة الوقود، وخفض الاعتماد على الوقود الأحفوري، وكذلك متابعة الجدول الزمنى لإضافة القدرات الجديدة من الطاقات المتجددة ومساهمتها فى مزيج الطاقة والاعتماد عليها.

وفي السياق، وجه وزير الكهرباء باستمرار رفع درجة الاستعداد ومتابعة احتياطي الوقود في كل محطة ومراجعة التقارير اليومية الخاصة بمعدلات الاستخدام وكذلك ارتفاع الأحمال والزيادة في الاستهلاك لضمان استقرار التغذية الكهربائية وتوفير الكهرباء لكافة الاستخدامات.

وأشار إلى الدور المحوري للمركز القومي للتحكم، والتحكمات الإقليمية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، مؤكدا أهمية التواجد الميداني لجميع القيادات على مدار اليوم.

وأوضح استمرار المتابعة اللحظية لكافة المستجدات لتأمين الشبكة الموحدة واستقرار التغذية الكهربائية، وأن الشبكة القومية للكهرباء قوية وقادرة إنتاجًا ونقلًا وتوزيعًا.

وزير الكهرباء يبحث مع قيادات
وزير الكهرباء يبحث مع قيادات

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء و"مستقبل مصر" يبحثان التعاون في الطاقة المتجددة وبطاريات
وزير الكهرباء
وزيرا الري والكهرباء
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء يلتقى مع مسئولي شركة تحيا مصر القابضة للاستثمار
محمود عصمت

المزيد من اقتصاد

وزير التخطيط: نستهدف طفرة تنموية للوصول بالناتج المحلي لـ 24.5 تريليون جنيه

أكد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتور أحمد رستم أن الدولة تستهدف طفرة تنموية كبرى للوصول بالناتج المحلي الإجمالي إلى 24.5...

مركز تدريب التجارة الخارجية يحصد جائزة دولية لدوره في تنمية التجارة البينية

أكد الدكتور محمد فريد صالح، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أن حصول مركز تدريب التجارة الخارجية، الذراع التدريبي للوزارة، على جائزة...

رئيس الوزراء يستعرض مع "سكاتك" موقف تنفيذ مشروعاتها في مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، مساء اليوم الإثنين، بمقر الحكومة بالعاصمة الجديدة، مع مسئولي شركة "سكاتك" النرويجية،...

رئيس هيئة الاستثمار و"رجال أعمال الإسكندرية" يبحثان تعزيز الصادرات إلى أفريقيا

أكد الدكتور محمد عوض، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة تعمل على تطوير حلول مستدامة لضمان حوكمة...