صالح: اتفاق مع شركة بريطانية للاستثمار في محطات الكهرباء بمصر

  • الخميس، 17 يناير 2013 07:53 ص

قال وزير الاستثمار أسامة صالح الخميس انه تم التوصل لاتفاق مع شركة "أكتيس" البريطانية للاستثمار فى محطات الكهرباء بمصر حيث سيقوم وفد رسمي من الشركة بزيارة القاهرة نهاية يناير 2013 للتعاقد على

قال وزير الاستثمار أسامة صالح الخميس انه تم التوصل لاتفاق مع شركة "أكتيس" البريطانية للاستثمار فى محطات الكهرباء بمصر حيث سيقوم وفد رسمي من الشركة بزيارة القاهرة نهاية يناير 2013 للتعاقد على المشروعات الجديدة والتى من المقرر البدء فى تنفيذها فى أقرب وقت ممكن بهدف الإسهام فى دعم منظومة الكهرباء والطاقة خلال الشهور المقبلة

جاء ذلك خلال تقرير اعده الوزير الى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء حول نتائج زيارته للندن والتى أجرى خلالها لقاءات مع ممثلى 35 من كبرى الصناديق وبنوك الاستثمار البريطانية بهدف تنشيط البورصة المصرية وعرض المشروعات القومية وحزم مشروعات التنمية المتكاملة بكافة المحافظات المصرية من أجل زيادة الاستثمارات الأجنبية وخاصة البريطانية فى السوق المصرية بما يسهم فى دعم معدلات النمو وينشط آليات التنمية وتحقيق صالح المواطن ونمو الاقتصاد القومى.

وأشار التقرير إلى أنه تم خلال الزيارة توقيع اتفاق بين البورصة المصرية وبورصة نيويورك يورونيكست بلندن وهو الاتفاق الذى يتيح إطلاق أول عقود مستقبلية مبنية على مؤشر البورصة المصرية الرئيس "إى. جى. إكس 30" بالإضافة إلى دراسة قيد وتداول أول عقود خيارات على ذات المؤشر في القريب العاجل ويعد هذا التعاون هو الأول من نوعه بين بورصة نيويورك يورونيكست وبورصة عربية أو أفريقية بشأن طرح مشتقات مستقبلية مما يبرهن على ريادة السوق المصرية في المنطقة.

وأوضح التقرير أنه تم - خلال الزيارة - الاتفاق مع عمدة مدينة لندن بوريس جونسون على إقامة مؤتمر استثمارى كبير بالعاصمة البريطانية خلال يناير بهدف الترويج لمصر فى حضور الوزراء المصريين المعنيين ونخبة من كبار مستثمرى أوروبا والتنسيق مع المستثمرين البريطانيين للدخول فى شراكات استثمارية وفنية مع الشركات المتعثرة بقطاع الأعمال العام.

وأوضح التقرير أن العديد من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البريطانية تؤكد عزمها الاستثمار فى مصر ودخول السوق المصرية مع وجود اهتمام خاص بحزمة الفرص الاستثمارية المطروحة للاستثمار فى مشروع "وادى التكنولوجيا" شرق قناة السويس.

وبحث رئيس الوزراء مع وزير الاستثمار ترتيبات المشاركة المصرية فى منتدى دافوس الاقتصادى وسبل تعظيم الاستفادة من تلك المشاركة فى دعم الاقتصاد المصرى.

وناقش الدكتور قنديل مع وزير الاستثمار مشاركة مصر فى اجتماعات الدورة الثانية للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية بالرياض والتى سيتم على هامشها استعراض المشروعات الاستثمارية فى مختلف القطاعات محل اهتمام الجانب السعودى بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة بالمشروعات القومية بمصر فضلا عن مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص (ذذذ).

أخبار ذات صلة

المزيد من اقتصاد

"كجوك" يلتقي بوفد من وكالة تمويل الصادرات البريطانية "UKEF" بلندن

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن تنمية الصادرات السلعية والخدمية تتصدر أولويات السياسات المالية في مصر، لافتًا إلى أننا لدينا...

البنك الدولي يوافق على تمويل مشروع بـ900 مليون دولار لتطوير الطرق في العراق

أعلن البنك الدولي، اليوم الجمعة، الموافقة على تمويل مشروع بقيمة 900 مليون دولار لتحسين البنية التحتية للطرق في العراق.

عبدالله صالح كامل: العالم يحتاج إلى اقتصاد يعيد الأخلاق إلى رأس المال

حذر رئيس اتحاد الغرف السعودية ورئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية عبدالله صالح كامل، من خلل النموذج الاقتصادي السائد في العالم...

وزير المالية يجري حوار مفتوح مع مستثمرين دوليين في لقاء "سيتي بنك" بلندن

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن الاقتصاد المصري مستقر، ويسير بصورة أكثر جذبًا للاستثمار والتصنيع والتصدير، مشيرًا إلى أننا حققنا...