"التموين": ننسق مع البترول والتنمية الإدارية لتطوير الخبز والوقود

  • الخميس، 10 يناير 2013 12:07 م

صرح الدكتور باسم عوده وزير التموين والتجارة الداخلية الخميس بإنه جارى التنسيق الكامل مع وزارة البترول والتنمية الإدارية للاستمرار فى تطوير منظومتي الخبز والبوتاجاز. وأشار باسم عودة عقب اجتماعه

صرح الدكتور باسم عوده وزير التموين والتجارة الداخلية الخميس بإنه جارى التنسيق الكامل مع وزارة البترول والتنمية الإدارية للاستمرار فى تطوير منظومتي الخبز والبوتاجاز.

وأشار باسم عودة عقب اجتماعه بوزير البترول إلى أنه تم بحث ملف توزيع أسطوانات البوتاجاز بنظام الكروت وتدبير كافة احتياجات البلاد من البوتاجاز وإعطاء المحافظات مهلة للتطبيق التجريبى للنظام الجديد استعدادا للتطبيق الكامل لهذا النظام فى التوقيت الملائم للتنفيذ الشامل بكافة المحافظات بعد إتمام الاستعدادت
اللازمة من جانب المحافظات.

وأضاف انه تم الاستفادة من تجربة بعض المحافظات التى بدأت التجريب مبكرا وحل أى مشكلات تظهر على أرض الواقع فى أى محافظة قبل عملية التعميم الرسمى.

من جانب آخر، اجتمع وزير التموين بالدكتور أحمد سمير القائم بأعمال وزير التنمية الإدارية وقيادات التنمية الإدارية لاستكمال ميكنة منظومة الخبز الجديدة وصرف الكروت الذكية اللازمة لاستكمال منظومة الخبز الجديدة باعتبارها الحلقة الأخيرة التى تسهم فى ضبط عملية توزيع الخبز المدعم على مستحقيه وبالتالى تحقيق النجاح الشامل للمنظومة الجديدة.

يذكر أن منظومة الخبز الجديدة جارى تطبيقها فى بورسعيد وكفر الشيخ كما تشهد الفترة الحالية اقبال العديد من المحافظات الجديدة للانضمام للعمل بهذه المنظومة حيث سيدخل عدد منها تباعا فى هذه المنظومة إلى أن يتم تعميمها على مستوى كافة المحافظات.

أخبار ذات صلة

المزيد من اقتصاد

"الطاقة الأمريكية": وصول مخزون النفط الاستراتيجي إلى أدنى مستوى له منذ 1983

قالت وزارة الطاقة الأمريكية الإثنين إن مخزون النفط الاستراتيجي الأمريكي انخفض إلى أدنى مستوى له منذ عام 1983.

خبراء: تقلبات سوق النفط ستستمر رغم الاتفاق الأمريكي الإيراني و فتح مضيق هرمز

حذر خبير اقتصادي من احتمالية أن تظل أسواق النفط عرضة للتقلبات حتى بعد توصل الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق سلام...

انطلاق أعمال قمة مجموعة السبع في "إيفيان" الفرنسية بمشاركة قادة الدول الأعضاء

انطلقت في مدينة "إيفيان" الفرنسية، مساء اليوم الاثنين، أعمال قمة مجموعة السبع (G7)، بمشاركة قادة الدول الأعضاء السبع: فرنسا، والولايات...

وزير البترول يبحث مع "إيني" الإيطالية خطط زيادة إنتاج الغاز

بحث المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفد من شركة "إيني" الإيطالية، خطط زيادة إنتاج الغاز وحفر آبار...