خسائر بالبورصة المصرية للجلسة الثانية علي التوالي

  • الخميس، 17 يوليو 2008 03:18 ص

press_center

تراجعت البورصة المصرية لدى إقفال تعاملات الخميس- نهاية تداولات الأسبوع- لتواصل اتجاهها الهبوطى للجلسة الثالنية على التوالي، متأثرة بمبيعات المستثمرين العرب، وسط تداولات تجاوزت المليار و161 مليون جنيه

وهبط مؤشر (كاس30)- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة- بنسبة 0.88% نحو مستوي 9356.25 نقطة، بعد ان صعد فى المعاملات المبكرة 0.5% نحو مستوي 9486.55 نقطةمصري.

كما تراجع مؤشر (داوجونزمصر-20)- الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليفقد 0.86 % مسجلا 1938.77 نقطة.

وقال وسطاء بالسوق إن المؤشرات لم تتأثر بالارتفاعات التى سجلتها البورصات الامريكية والاوروبية أو شهادات الايداع الدولية للشركات المصرية وان كانت أسهم أوراسكوم للانشاء والصناعة حققت تماسكا ملحوظا خلال التعاملات.

وأضافوا أنه مما حد نسبيا من تراجع المؤشر الرئيسى الخميس عمليات الشراء الانتقائية من قبل المستثمرين الأجانب والأفراد المصريين.

وأشاروا إلى أن السوق بدأت تعاملات الخميس على ارتفاع قوي قارب المائة نقطة لكنها سرعان مع حولت دفة إتجاهها الصعودى نحو الهبوط مع اتجاه المستثمرين الافراد والعرب للبيع بعد الارتفاع النسبي للاسعار فى بداية جلسة التداول.

وكان التراجع خيم علي البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات الأربعاء، لتحول السوق مصارها نحو الانخفاض بعد جلستين متتاليتين من النشاط، اثر عمليات بيع مكثفة من قبل المستثمرين الافراد المصريين والعرب قابلها عمليات شراء إنتقائية من مستثمرين أجانب وصناديق ومحافظ إستثمارية محلية.

وكانت أعلى خمس شركات شهدت إرتفاعا هي:
النعيم القابضة للاستثمارات 1.42 جنيه
يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة و التغليف و الورق - يونيباك 61.00 جنيه
الاسكندرية للخدمات الطبية - مركز الاسكندرية الطبى 52.58 جنيه
البنك الوطني المصري 63.11 جنيه
أسمنت حلوان 33.01 جنيه

وكانت أعلى خمس شركات شهدت إنخفاضا هي:
مستشفى النزهه الدولي 65.24 جنيه
البنك الاهلى المتحد - مصر 24.00 جنيه
بنك بيريوس - مصر 33.50 جنيه
الاهلي للتنمية والاستثمار 73.83 جنيه
غاز مصر 258.19 جنيه

البورصة المصرية تتراجع لدى إقفال التعاملات لتواصل اتجاهها الهبوطى للجلسة الثانية على التوالي، متأثرة بمبيعات المستثمرين العرب....

أخبار ذات صلة

المزيد من اقتصاد

"الطاقة الأمريكية": وصول مخزون النفط الاستراتيجي إلى أدنى مستوى له منذ 1983

قالت وزارة الطاقة الأمريكية الإثنين إن مخزون النفط الاستراتيجي الأمريكي انخفض إلى أدنى مستوى له منذ عام 1983.

خبراء: تقلبات سوق النفط ستستمر رغم الاتفاق الأمريكي الإيراني و فتح مضيق هرمز

حذر خبير اقتصادي من احتمالية أن تظل أسواق النفط عرضة للتقلبات حتى بعد توصل الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق سلام...

انطلاق أعمال قمة مجموعة السبع في "إيفيان" الفرنسية بمشاركة قادة الدول الأعضاء

انطلقت في مدينة "إيفيان" الفرنسية، مساء اليوم الاثنين، أعمال قمة مجموعة السبع (G7)، بمشاركة قادة الدول الأعضاء السبع: فرنسا، والولايات...

وزير البترول يبحث مع "إيني" الإيطالية خطط زيادة إنتاج الغاز

بحث المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفد من شركة "إيني" الإيطالية، خطط زيادة إنتاج الغاز وحفر آبار...