غدا.. أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية يحيي حفلا على مسرح سيد درويش

  • أ ش أ
  • الخميس، 30 يناير 2025 03:30 م

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، في الثامنة مساء غد/الجمعة/، حفلا موسيقيا بعنوان "كونشرتو باخ" لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية، بقيادة عازف الفيولينة الدكتور محمود عثمان، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

وذكرت دار الأوبرا المصرية، في بيان صحفي، اليوم /الخميس/، أن برنامج الحفل يتضمن تقديم مجموعة من الأعمال العالمية منها "آير من متتابعة رقم 3- كونشيرتو الفيولينة لـ يوهان سباستيان باخ وسيمفونية فى سلم رى الصغير لـ يوهان كريستوف باخ"..

وأشارت الأوبرا إلى أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس على يد الدكتور جهاد داوود، وقدم العديد من الحفلات الناجحة، وشارك في مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية في إطار التعاون الثقافي بين مصر ومختلف دول العالم.

 

 

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

اوبرا
أمسية فنية لطلاب مركز تنمية المواهب
مسرح سيد درويش
اوبرا
اوبرا الاسكندرية
استوديو الباليه الروسى آنا بافلوفا يختتم عامه الدراسى بأوبرا الإسكندرية
الموسيقى العربية
اوبرا

المزيد من فن وثقافة

وتريات أوبرا الاسكندرية تحتفى بعيد الموسيقى العالمى

قدمت دار الأوبرا المصرية ، مساء اليوم الأحد، حفلا لأوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية ، بقيادة المايسترو شريف محيى الدين ،...

هبة السمري: الإعلام شريك أساسي في صناعة الوعي ومواجهة التحديات المجتمعية

أكدت الدكتورة هبة السمري، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أن بناء الوعي المجتمعي يمثل إحدى الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة وصناعة...

أكاديمية الفنون تناقش مستقبل الإبداع في ندوة السينما وتطبيقات الذكاء الاصطناعى

تنظم وحدة المؤتمرات والندوات بالأكاديمية ندوة هامة بعنوان "السينما وتطبيقات الذكاء الاصطناعي".

نفسي أعمل مسرحية تعيش .. هشام ماجد يكشف سبب حماسه ل"خيال مريض"

نشرت الصفحة الرسمية لمسرحية "خيال مريض" فيديو جديد يتحدث فيه النجم هشام ماجد عن أسباب مشاركته في العرض المسرحي المنتظر...