وزراء الإعلام العرب يبحثون الثلاثاء منع التشويش على الأقمار الصناعية

  • السبت، 12 يناير 2013 04:58 ص

يعقد وزراء الإعلام العرب أعمال دورتهم أعمال الدورة الرابعة والأربعين يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين برئاسة اليمن لبحث عدد من الموضوعات أهمها وضع آلية لمنع التشويش على الأقمار الصناعية العربية.

يعقد وزراء الإعلام العرب أعمال دورتهم أعمال الدورة الرابعة والأربعين يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين برئاسة اليمن لبحث عدد من الموضوعات أهمها وضع آلية لمنع التشويش على الأقمار الصناعية العربية.

يأتي هذا الاجتماع بعد تأجيل دام أكثر من عامين بسبب الأحداث السياسية بدول الربيع العربي.

وفي هذا الإطار يعقد الاجتماع الأول للمكتب الننفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية الاحد والاثنين لإعداد مشروع جدول أعمال الدورة الرابعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب المقررة بالقاهرة يومي 15 و16 يناير الجاري برئاسة اليمن.

وصرح السفير ياسر عبد المنعم مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بأن المكتب التنفيذي سيناقش مشروع جدول أعمال يتضمن 16 بندا آلية لمنع التشويش على الأقمار الصناعية العربية ووقف بث بعض القنوات الفضائية، بالإضافة إلى مدى التزام الإعلام العربي الذي صاحب الثورات العربية الأخيرة بميثاق الشرف الإعلامي العربي.

وقال عبد المنعم - في تصريحات للصحفيين السبت - إن المكتب التنفيذي سيلقي الضوء أيضا على متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية ومجلس الجامعة على المستوى الوزاري في مجال الإعلام بالإضافة إلى متابعة تنفيذ الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج وكيفية دعم الإعلام العربي للقضية الفلسطينية إعلاميا وبحث تقديم الدعم الإعلامي لعدد من الدول العربية ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب ومتابعة تنفيذ "عشرية التنمية التشاركية للإعلام والاتصالات في المنطقة العربية للأعوام 2009 - 2018".

وأوضح أن المحور الفكري للدورة الجديدة لمجلس وزراء الإعلام العرب هو "الإعلام الرقمي والعشرية التشاركية للإعلام والاتصالات وآفاقها مرئيتها وأهميتها"، مشيرا إلى أهمية الإعلام الرقمي لتحديث أدوات العمل الإعلامي العربي المشترك .

وأشار إلى أن المكتب التنفيذي يضم ترويكا القمة "قطر، العراق، ليبيا" وثلاث دول عربية أخرى حسب الترتيب الهجائي وهي"الأردن، الإمارات، البحرين" وسيتم انتخاب دولتين لعضوية المكتب التننفيذي في الجلسة الإجرائية الأولى للمكتب وبعدها يتم انتخاب رئيس المكتب ونائبه .

وذكر عبد المنعم أن المكتب التنفيذي سيرفع ما يصل إليه من قرارات إلى الدورة الرابعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب للنظر في إقرارها.

يذكر أن آخر اجتماع لمجلس وزراء الإعلام العرب كان في يونيو 2010.

أخبار ذات صلة

المزيد من فن وثقافة

فرقة القاهرة المسرحية تقدم عرض "المهاجر" على مسرح قصر ثقافة روض الفرج

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عرض "المهاجر" على مسرح قصر ثقافة روض الفرج، ضمن عروض الموسم الحالي وفي إطار برامج...

وزيرة الثقافة تجتمع مع قيادات الوزارة ورؤساء القطاعات والهيئات

ترأست الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، اجتماعا موسعا بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة، ضم قيادات وزارة الثقافة ورؤساء القطاعات والهيئات التابعة...

أكاديمية الفنون تضيف "اللغة الصينية" للمعهد العالي للترجمات التخصصية

أعلن المعهد العالي لترجمات الفنون والآداب والوسائط الفنية عن إضافة "اللغة الصينية" كمسار تخصصي جديد ضمن برامجه الأكاديمية، وذلك اعتباراً...

غدا.. "خالتي صفية والدير" بنادى الجياد بالإسكندرية

يقدم فرع ثقافة الإسكندرية، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة ، غدا الثلاثاء العرض المسرحي "خالتي صفية والدير"، بنادي أصحاب الجياد...