الاحتلال الإسرائيلي يقتحم "طوباس" ويعتدي على فلسطينيين بقنابل الغاز والصوت

  • أ ش أ
  • الجمعة، 26 يونيه 2026 08:06 م

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء، اليوم الجمعة، مدينة طوباس، فيما اعتدت على مواطنين فلسطينيين في منطقة برك سليمان الواقعة بين بلدة الخضر وقرية أرطاس جنوب بيت لحم، في إطار تصعيدها المتواصل بالضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن آليات الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس، وانتشرت قوة من المشاة في وسط المدينة، دون أن يبلغ عن تنفيذ أي عمليات اعتقال.

وفي جنوب بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة برك سليمان، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام تجاه المواطنين الذين كانوا يتنزهون في المنطقة، دون تسجيل إصابات.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن قوات الاحتلال كثفت خلال الفترة الأخيرة اعتداءاتها على منطقة برك سليمان عبر الاقتحامات المتكررة وإطلاق قنابل الغاز السام، ما تسبب في مرات سابقة بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

المزيد من عرب وعالم

مفوض حقوق الإنسان يدعو إلى دعم فنزويلا بعد الزلزالزين المدمرين

دعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، المجتمع الدولي إلى تقديم دعم مستدام وموسع "إذا لزم الأمر" إلى...

اليونيسف: أكثر من 5,700 انتهاك جسيم ضد الأطفال بالسودان منذ بداية النزاع

حذرت نائبة المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" حنان سليمان اليوم /الجمعة/ من أن الأطفال في السودان يواجهون خطراً...

مسئولة أممية: الدعم الخارجي يطيل أمد الحرب في السودان

حذرت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام، روزماري ديكارلو، من أن الدعم الخارجي بالسلاح المتطور يواصل تغذية...

ترامب : إيران انتهكت وقف إطلاق النار

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إن إيران انتهكت وقف إطلاق النار مع الولايات المتحدة.