روسيا: الجنود العائدون من الأسر يتلقون الرعاية في بيلاروسيا بعد تبادل 160 أسير

  • أ ش أ
  • الجمعة، 26 يونيه 2026 06:48 م

أوضحت وزارة الدفاع الروسية أن الجنود الروس العائدين من الأسر يوجدون حاليا في بيلاروس، حيث يتلقون الرعاية اللازمة تحت إشراف مفوضة حقوق الإنسان الروسية يانا لانتراتوفا، وذلك عقب عملية تبادل جديدة للأسرى مع أوكرانيا بوساطة إماراتية.

وقالت الوزارة - في بيان أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - إن روسيا وأوكرانيا تبادلتا، اليوم /الجمعة/، 160 أسير حرب من كل جانب، حيث أعيد 160 جنديا روسيا من الأراضي الخاضعة لسيطرة كييف، مقابل تسليم 160 أسيرًا من القوات المسلحة الأوكرانية.

وأكدت الوزارة أن دولة الإمارات العربية المتحدة اضطلعت بجهود وساطة إنسانية أسهمت في إنجاز عملية التبادل وتأمين عودة العسكريين الروس من الأسر.

وأضافت أن مفوضة حقوق الإنسان الروسية يانا لانتراتوفا عقدت اجتماعا مع مفوض حقوق الإنسان الأوكراني دميتري لوبينيتس على الحدود البيلاروسية-الأوكرانية، بالتزامن مع تنفيذ عملية تبادل الأسرى.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت - في الخامس من يونيو الجاري - تنفيذ عملية تبادل أخرى للأسرى بين الجانبين شملت 185 أسيرًا من كل طرف.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

مارك روته امين عام الناتو2
جهاز الأمن الفيدرالي الروسي2
نيكول باشينيان و أورسولا فون دير لاين
ماريا زاخاروفا
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الجوية الفضائية
بوتين
الصين وروسيا
الدفاع الروسية: استهداف مصافي نفط ومستودعات وقود أوكرانية

المزيد من عرب وعالم

الاحتلال الإسرائيلي يواصل التمشيط في عين عرب بعد اختطاف 7 أشخاص

تواصل قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، في هذه الأثناء، تنفيذ عملية تمشيط واسعة داخل أحياء بلدة عين عرب الحدودية في...

ترامب يهدد دول أوروبا بفرض رسوم جمركية بنسبة 100% على جميع الواردات

هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، الدول الأوروبية بفرض رسوم جمركية على جميع الواردات منها حال فرضها ضرائب على...

مجلس الأمن يمدد ولاية قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك في الجولان السورية

اعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا بمد ولاية قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك "أوندوف" لمدة ستة أشهر إضافية، حتى...

جيش الاحتلال يعلن السيطرة الكاملة على "تلة علي الطاهر" جنوبي لبنان

أكدت الناطقة باسم جيش الاحتلال إيلا واوية، اليوم الجمعة، إن القوات الإسرائيلية "تحاصر تلة علي الطاهر بجنوب لبنان بشكل تام".