"الخارجية اللبنانية" ترحب بالبيان الخليجي - الأمريكي وتثمن دعم مفاوضاتها

  • أ ش أ
  • الجمعة، 26 يونيه 2026 06:42 م

رحّبت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بالبيان المشترك الصادر عن الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التطورات في المنطقة، مشيدة بما تضمّنه من مواقف داعمة للبنان.

وثمّنت الوزارة - في بيان اليوم الجمعة - ما ورد في الوثيقة حول الترحيب بالمفاوضات الجارية بين لبنان وإسرائيل برعاية أمريكية، والتشديد على أهمية الحفاظ على مسار عملية التفاوض وعدم ربطها بأي نزاعات أخرى.

كما أشادت الخارجية بالتأكيد الوارد في البيان على أن السيادة اللبنانية الكاملة لا يمكن أن تتحقق في ظل احتفاظ جماعات مسلّحة غير حكومية بقدرات عسكرية، إضافة إلى الدعوة إلى نزع سلاح جميع هذه الجماعات بالكامل، وحصر حق استخدام القوة بالدولة اللبنانية وحدها.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

الخارجية اللبنانية تدين الاعتداءات على الكويت ومحاولة استهداف البحرين
علم لبنان
وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية
الخارجية اللبنانية: سحب اعتماد السفير الإيراني لا يشكل قطعا للعلاقات
لبنان
رئيس لبنان
وزير الدفاع اللبناني ميشال منسى

المزيد من عرب وعالم

الاحتلال الإسرائيلي يواصل التمشيط في عين عرب بعد اختطاف 7 أشخاص

تواصل قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، في هذه الأثناء، تنفيذ عملية تمشيط واسعة داخل أحياء بلدة عين عرب الحدودية في...

ترامب يهدد دول أوروبا بفرض رسوم جمركية بنسبة 100% على جميع الواردات

هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، الدول الأوروبية بفرض رسوم جمركية على جميع الواردات منها حال فرضها ضرائب على...

مجلس الأمن يمدد ولاية قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك في الجولان السورية

اعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا بمد ولاية قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك "أوندوف" لمدة ستة أشهر إضافية، حتى...

جيش الاحتلال يعلن السيطرة الكاملة على "تلة علي الطاهر" جنوبي لبنان

أكدت الناطقة باسم جيش الاحتلال إيلا واوية، اليوم الجمعة، إن القوات الإسرائيلية "تحاصر تلة علي الطاهر بجنوب لبنان بشكل تام".