ترامب منتقدا ستارمر: "أضر بنفسه" بسياسات الطاقة و الهجرة وعلاقاته مع واشنطن

  • أ ش أ
  • الثلاثاء، 23 يونيه 2026 11:00 ص

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، معتبرًا أنه "أضر بنفسه كثيرًا" بسبب سياسات الطاقة والهجرة وإدارته للعلاقات مع الولايات المتحدة.

وقال ترامب في تصريحات للصحفيين بالبيت الأبيض - نقلتها وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية اليوم الثلاثاء - إنه يعد ستارمر "رجلا لطيفًا"، لكنه اتهمه بسوء إدارة ملف الطاقة في بريطانيا، مشيرًا إلى عدم استغلال موارد النفط في بحر الشمال و التوسع في مشاريع طاقة الرياح.

وأضاف "أن المملكة المتحدة تستورد جزءًا كبيرًا من احتياجاتها من الطاقة من النرويج، رغم امتلاكها موارد كبيرة في بحر الشمال"، معتبرًا أن الاعتبارات البيئية تعرقل الاستفادة منها.

وأشار ترامب إلى أن ستارمر لم يكن متعاونًا بالقدر الكافي مع الولايات المتحدة في قضايا تتعلق بحلف شمال الأطلسي (ناتو) والملف الإيراني، رغم وصفه له بأنه "صديق إلى حد ما".

وكان ستارمر قد أعلن ،أمس الاثنين، أنه سيستقيل من زعامة حزب العمال بعد أشهر من ضغط نواب الحزب عليه وتراجع سلطته عقب نتائج مخيبة في الانتخابات.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

حادث
واشنطن وطهران
قطر والولايات المتحدة تبحثان مع لبنان جهود تعزيز الالتزام بوقف إطلاق ا
الخارجية الأمريكية: روبيو يبدأ غدًا جولة في منطقة الخليج وسط المفاوضات
اندي بورنهام
أحزاب بريطانية تحث ستارمر على تقييد وصول أمريكا إلى القواعد البريطانية
هدنة
الملك تشارلز الثالث يزور واشنطن ويلقي خطاباً أمام الكونجرس الشهر المقب

المزيد من عرب وعالم

قتيلان في إطلاق نار داخل مكتبة عامة بشمال كاليفورنيا والشرطة تعتقل المشتبه به

قُتل شخصان وأصيب آخرون في حادث إطلاق نار وقع مساء أمس /الاثنين/ داخل مكتبة عامة بمدينة شيكو شمال ولاية كاليفورنيا...

قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في ريف القنيطرة الجنوبي بسوريا

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء في تلة أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي.

غدا..أبو الغيط يترأس اجتماع اللجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك بالأردن

تنطلق غدا / الأربعاء / في العاصمة الأردنية عمان فعاليات الدورة العادية الثامنة والخمسين للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك،...

الأمم المتحدة: تصاعد العنف في مدينة الأبيض بالسودان يعرض المدنيين للخطر

حذر المتحدث باسم الأمم المتحدة، "ستيفان دوجاريك" من أن تصاعد العنف في مدينة الأبيض السودانية ومحيطها لا يزال يعرض المدنيين...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص