أصدرت قطر وباكستان،اليوم الإثنين، بيانا مشتركا بشأن اختتام المحادثات الأمريكية الإيرانية في سويسرا.
واختُتمت الجولة الأولى من المحادثات رفيعة المستوى، المنعقدة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة في إسلام آباد، بمشاركة ممثلين عن إيران والولايات المتحدة، إلى جانب الدولتين الوسيطتين، قطر وباكستان، والتي عُقدت في منتجع بورجنشتوك بسويسرا.
وقالت الخارجية القطرية في بيان: "سادت أجواء إيجابية وبنّاءة أعمال اليوم الأول من قمة بحيرة لوسيرن، حيث أُحرز تقدم مشجّع، شمل إنشاء آلية لمواصلة المحادثات الفنية".
وكشفت وزارة الخارجية القطرية عن إنشاء خط اتصال مباشر ومستمر بين الأطراف المعنية بملف الملاحة في الخليج؛ بهدف تجنب أي سوء فهم ميداني قد يعوق حركة التجارة الدولية.
وأوضح البيان المشترك أن هذا الخط سيعمل كآلية تنسيقية لضمان العبور الآمن والمستقر للسفن التجارية وناقلات النفط عبر مضيق هرمز الدولي، ونزع فتيل التوتر البحري الأخير.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، إن السلطات البيلاروسية لم تستجب بعد لمطلب أوكرانيا بتفكيك أجهزة إعادة بث الإشارات التي...
لقي شخصان مصرعهما، الأحد، إثر تحطم طائرة خاصة صغيرة مباشرة بعد إقلاعها بدقائق من مطار الشريف الإدريسي بمدينة الحسيمة في...
أُصيب طفل فلسطيني، برصاص المستوطنين الإسرائيليين، في بلدة "بيت أمر" شمالي مدينة "الخليل" جنوبي الضفة الغربية المحتلة.