أشاد الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان، بدعم شعب وحكومة الهند لإيران في ظل حربها ضد الولايات المتحدة وإسرائيل.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه بيزشكيان مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بحثا خلاله آخر مستجدات الحرب، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "مهر" الإيرانية، اليوم الجمعة.
وخلال الاتصال الهاتفي تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن آخر مستجدات الحرب في المنطقة وعواقبها الوخيمة في أعقاب الهجوم الأمريكي الإسرائيلي على إيران.
وأثنى الرئيس الإيراني على المواقف المتوازنة والبناءة التي اتخذتها الهند على الساحة الدولية، وجهودها لخفض التوترات، مشيرا إلى أن إيران تعرضت لهجوم جديد من الولايات المتحدة وإسرائيل في خضم المفاوضات النووية.
وأكد بيزشكيان، أن العدوان الأمريكي الإسرائيلي على إيران يعد انتهاكا صارخا للمبادئ الأساسية للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
ولفت إلى أن إيران لم تكن هي من بدأ الحرب، ولا تنوي مواصلة الحرب.
وشدد بيزشكيان على أن إيران لا تسعى إلى إثارة الازمات في المنطقة، مؤكدا التزام بلاده بتوسيع التعاون والتفاعل مع الهند والدول الصديقة في إطار المنظمات الدولية، بما في ذلك مجموعة البريكس ومنظمة شنغهاي للتعاون، لافتا إلى أهمية الدور الفعال والبناء لمجموعة البريكس في صون السلام والاستقرار والأمن في المنطقة.
ومن جانبه .. أعرب رئيس الوزراء الهندي عن قلقه البالغ إزاء التصعيد في منطقة غرب آسيا، مؤكدا أن الهند ستبذل قصارى جهدها للعب دور بناء في مسار الدبلوماسية، حتى لا يكون تصعيد الصراع في مصلحة أي طرف.
وأعرب مودي، عن أسفه لاندلاع الحرب خلال شهر رمضان، معربا عن أمله في تحقيق السلام والاستقرار والطمأنينة في المنطقة.
وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956
أكد مندوب باكستان الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عاصم افتخار أحمد، أن القرار الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي بالإجماع، اليوم،الثلاثاء،...
اعتمد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء ، بالإجماع القرار رقم 2823 لعام 2026 بشأن تعزيز المحاسبة عن الجرائم المرتكبة ضد...
تلقى رئيس الجمهورية اللبنانية العماد جوزيف عون اتصالاً هاتفياً، مساء اليوم الثلاثاء، من نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس ووزير...
جدد مجلس الوزراء السعودي التأكيد على المواقف الثابتة والراسخة للمملكة في دعم الجهود المبذولة لإرساء ركائز الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم.