الخارجية الأمريكية تأمر بإجلاء موظفيها من 3 دول إضافية

  • أ ش أ
  • الثلاثاء، 03 مارس 2026 08:48 ص

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء أوامر إجلاء لموظفي الإدارة الأمريكية غير العاملين في حالات الطوارئ وأفراد أسرهم من البحرين والعراق والأردن.

وأوضحت شبكة سي إن بي سي الأمريكية أن هذا القرار جاء بسبب "مخاوف أمنية"، حيث رفعت وزارة الخارجية مستوى خطر السفر إلى المستوى الثالث لكل من البحرين والأردن، وإلى المستوى الرابع للعراق، ما يعني "عدم السفر".

ويأتي هذا بعد أنباء عن هجمات انتقامية على قواعد أمريكية في البحرين، وهجمات بطائرات مسيرة على فنادق تؤوي جنودًا أمريكيين نفذتها ميليشيات مدعومة من إيران في العراق.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

هدنة
الهلال الأحمر القطري
ترامب
قيادة العمليات المشتركة بالعراق
جامعة الدول العربية
ترامب
ترامب
عاهل الأردن

المزيد من عرب وعالم

الدفاعات الجوية الروسية تدمر 168 طائرة مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 168 طائرة مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية خلال 13 ساعة.

قطر: 54 مصابا و18 مفقودا في حادث انفجار بمنطقة رأس لفان الصناعية

أعلنت وزارة الداخلية القطرية، اليوم الاثنين، إن عدد المصابين في الحادث الذي وقع بأحد المصانع في منطقة رأس لفان الصناعية...

قطر وباكستان: واشنطن وطهران تتفقان على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي

أصدرت قطر وباكستان،اليوم الإثنين، بيانا مشتركا بشأن اختتام المحادثات الأمريكية الإيرانية في سويسرا.

"زيلينسكي": بيلاروسيا لم تستجب لطلباتنا بتفكيك أجهزة إعادة بث الإشارات الروسية

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، إن السلطات البيلاروسية لم تستجب بعد لمطلب أوكرانيا بتفكيك أجهزة إعادة بث الإشارات التي...