وزير الدفاع الألماني يعلن حاجة بلاده إلى قوات إضافية تصل إلى 60 ألف جندي

  • أ ش أ
  • الخميس، 05 يونيه 2025 04:08 م

قال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، اليوم الخميس، إن الجيش الألماني سيحتاج قوات إضافية تصل إلى 60 ألف جندي لتحقيق أهداف حلف شمال الأطلسي "ناتو" الجديدة لتحسين القدرات الدفاعية.

وأضاف الوزير الألماني -خلال اجتماع للناتو في بروكسل حسبما أوردت شبكة "دويتشه فيله" الألمانية- "نفترض، ولكن هذا مجرد تقدير تقريبي للتوضيح، أننا نحتاج ما بين 50 ألف إلى 60 ألف جندي إضافي في القوات المسلحة النظامية مقارنة بما لدينا في الوقت الراهن".

وأوضح بيستوريوس أن الخطط التي ترمي إلى إنشاء نظام تجنيد طوعي قد لا تكون كافية لسد الفجوة في ظل تأهب ألمانيا للحرب.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

تدريبات طبية عسكرية
بريطانيا
وزير الدفاع الأمريكي بيت هيجسيث2
رئيس اللجنة العسكرية للناتو
مارك روته
مضيق هرمز
وزير الداخلية الألماني ألكسندر دوبريندت
الولايات المتحدة

المزيد من عرب وعالم

رئيس وزراء باكستان يعلن نجاح الاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى فى سويسرا

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الاثنين، أن الاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى بين الولايات المتحدة وإيران فى إطار...

استشهاد طالبة ثانوية عامة فلسطينية وإصابة آخرين في قصف الاحتلال الإسرائيلي غزة

استشهدت طالبة ثانوية عامة فلسطينية، وأصيب عدد آخر من الفلسطينيين اليوم الاثنين، إثر استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مركبة مدنية وسط...

كير ستارمر يعلن استقالته من حزب العمال البريطاني

أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر اليوم الإثنين استقالته من رئاسة حزب العمال.

الدفاع الجوي الروسي يتصدى لـ301 مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين، بأن وسائط الدفاع الجوي التابعة لها، اعترضت ودمرت 301 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي...