السعودية تدين اقتحام مسؤولين إسرائيليين وأعضاء الكنيست ومستوطنين للأقصى

أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن إدانة المملكة العربية السعودية لاقتحام عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست ومستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى، وسماح سلطات الاحتلال للمتطرفين بتنظيم مسيرة استفزازية في مدينة القدس المحتلة بحماية من قوات الاحتلال، وتؤكد المملكة على أن هذه التعديات تمثل استفزازاً لمشاعر المسلمين حول العالم، لا سيما في ظل استمرار الحرب وأعمال العنف ضد المدنيين الفلسطينيين العزل في غزة وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما تؤكد المملكة العربية السعودية، بأن هذه الاعتداءات الممنهجة تعد مخالفة صريحة للقرارات الدولية ذات الصلة، وانتهاك للوضع التاريخي والقانوني للقدس ومقدساتها، وتقوض جهود السلام العادل والدائم من خلال إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 م وعاصمتها القدس الشرقية.

فيصل زكي

فيصل زكي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

فيصل بن فرحان بن عبد الله
السفير عبدالعززي الواصل
وزيرا خارجية السعودية وقطر يبحثان مستجدات الأوضاع في المنطقة
المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة
وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة
وزير الخارجية السعودي
شئون الحرمين
السعودية

المزيد من عرب وعالم

"ترامب" يعلن ترشيح "شروير" لتولي منصب مدير إدارة الهجرة والجمارك

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ترشيح لانس شروير، الشرطي السابق في ولاية أوكلاهوما، لتولي منصب مدير إدارة الهجرة والجمارك.

الرئيس الأمريكي يؤكد استهداف مواقع إيرانية لتخزين الصواريخ والطائرات المسيرات

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن "طائرات الولايات المتحدة استهدفت للتو مواقع لتخزين الصواريخ والطائرات المسيرات الإيرانية، ومواقع الرادار الساحلية،...

سيناتور أمريكي: علينا تجديد مخزوناتنا من الذخيرة في ظل استمرار التوتر مع إيران

أعرب السيناتور الجمهوري الأمريكي عن ولاية إنديانا، جيم بانكس، السبت عن تأييده لطلب وزارة الدفاع (البنتاجون) بالحصول على تمويل إضافي...

"الاحتلال" يقتحم قرية فلسطينية شمال رام الله

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، قرية المغير شمال شرق رام الله.