واشنطن تندد بإطلاق بيونج يانج صاروخا باليستيا وتناقش الأمر مع حلفائها

  • أ ش أ
  • الإثنين، 18 مارس 2024 09:54 ص

نددت الولايات المتحدة بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا، مؤكدة أنها تناقش هذا الأمر بشكل وثيق مع حلفائها بما في ذلك كوريا الجنوبية واليابان.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الاثنين إنه يتم حاليا تحليل عملية الإطلاق الصاروخي الكوري الشمالي، معربا عن "القلق العميق من الاستفزازات الكورية الشمالية المتتالية".

وأصدرت القيادة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ بيانا؛ ذكرت فيه أن "الإطلاق الصاروخي لا يمثل تهديدا مباشرا للجنود الأمريكيين والأراضي الأمريكية والدول الحليفة، لكن سنستمر في مراقبة الوضع عن كثب".

ويعد هذا الإطلاق لصاروخ يعتقد أنه باليستي، هو الثاني من نوعه الذي تنفذه بيونج يانج خلال عام 2024، بعد إطلاقها في 14 يناير من العام الجاري صاروخا مزودا برأس حربي فرط صوتي.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

زعيم كوريا الشمالية والرئيس الروسي
الصين وكوريا
الرئيس الصيني
البحر الاصفر
كوريا الشمالية
كوريا الشمالية
كوريا الشمالية
روزماري ديكارلو

المزيد من عرب وعالم

"ترامب": سنفعل ما يلزم مع إيران إذا لم تلتزم بالاتفاق

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ستتخذ الإجراءات التي تراها مناسبة إذا لم تلتزم إيران بالاتفاقات التي تم...

الحكومة المجرية تعلن خطة لتعديل الدستور وإقالة مسؤولين بارزين

كشف رئيس الوزراء المجري بيتر ماجيار، اليوم الاثنين، عن خطط لإعادة صياغة الدستور وإقالة عدد من كبار مسؤولي الدولة من...

العراق يعرب عن تضامنه مع قطر عقب حادث منطقة رأس لفان الصناعية

أعربت وزارة الخارجية العراقية، الإثنين، عن تضامن العراق مع قطر إثر حادث انفجار منطقة رأس لفان الصناعية.

الأمم المتحدة: الاحتياجات الإنسانية في سوريا تفوق التمويل المتاح

أكد القائم بأعمال مساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية ونائب منسق الإغاثة في حالات الطوارئ في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون...