واشنطن تندد بإطلاق بيونج يانج صاروخا باليستيا وتناقش الأمر مع حلفائها

  • أ ش أ
  • الإثنين، 18 مارس 2024 09:54 ص

نددت الولايات المتحدة بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا، مؤكدة أنها تناقش هذا الأمر بشكل وثيق مع حلفائها بما في ذلك كوريا الجنوبية واليابان.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الاثنين إنه يتم حاليا تحليل عملية الإطلاق الصاروخي الكوري الشمالي، معربا عن "القلق العميق من الاستفزازات الكورية الشمالية المتتالية".

وأصدرت القيادة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ بيانا؛ ذكرت فيه أن "الإطلاق الصاروخي لا يمثل تهديدا مباشرا للجنود الأمريكيين والأراضي الأمريكية والدول الحليفة، لكن سنستمر في مراقبة الوضع عن كثب".

ويعد هذا الإطلاق لصاروخ يعتقد أنه باليستي، هو الثاني من نوعه الذي تنفذه بيونج يانج خلال عام 2024، بعد إطلاقها في 14 يناير من العام الجاري صاروخا مزودا برأس حربي فرط صوتي.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

زعيم كوريا الشمالية والرئيس الروسي
الصين وكوريا
الرئيس الصيني
البحر الاصفر
كوريا الشمالية
كوريا الشمالية
كوريا الشمالية
روزماري ديكارلو

المزيد من عرب وعالم

مسؤول أمريكي: "روبيو" يتواصل مع إسرائيل ولبنان بشأن وقف إطلاق النار

قال مسؤول أمريكي، الاثنين، إن وزير الخارجية ماركو روبيو أجرى اتصالات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس اللبناني جوزيف...

الرئيس الأمريكي يعلن تأييده لمرشح الانتخابات الرئاسية الكولومبية "أبيلاردو"

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، تأييده للمرشح المحافظ للانتخابات الكولومبية المستقل "أبيلاردو دي لا إسبريلا"، المُلقب بـ"النمر"، والذي تقدم...

مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت على إقرار مشروع لخفض تكاليف السكن

صوّت مجلس الشيوخ الأمريكي الاثنين بأغلبية ساحقة على إقرار مشروع قانون شامل يهدف إلى خفض تكاليف السكن.

"ترامب": سنفعل ما يلزم مع إيران إذا لم تلتزم بالاتفاق

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ستتخذ الإجراءات التي تراها مناسبة إذا لم تلتزم إيران بالاتفاقات التي تم...