سول: نسعى لاستئناف المشاورات مع واشنطن بشأن حقوق الإنسان في بيونج يانج

  • أ ش أ
  • الأحد، 15 يناير 2023 10:58 ص

أكدت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أنها تسعى لاستئناف المشاورات الثنائية مع الولايات المتحدة بشأن مشكلة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، بعد توقف دام ست سنوات.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - في تقرير مقدم إلى رئيس البلاد "يون سيوك- يول"، حول مهام السياسة الرئيسية لعام 2023 في الأسبوع الماضي، أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - إنها "ستسعى إلى إجراء مشاورات ثنائية حول هذه المسألة مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بما يتماشى مع حملة الحكومة للعب دور قيادي في المجتمع الدولي".

وأجرى الحليفان جولتين من المناقشات على مستوى العمل في عام 2016 حول سبل تعزيز حقوق الإنسان في الدولة المنعزلة، ومنذ عام 2017 لم تجر سول وواشنطن مثل هذه المناقشات الدبلوماسية الرسمية.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

كوريا وقطر
وزارة الخارجية الكورية
لبنان
جويتريش
جويتريش
كوريا
G7
محطة نووية

المزيد من عرب وعالم

"ترامب": سنفعل ما يلزم مع إيران إذا لم تلتزم بالاتفاق

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ستتخذ الإجراءات التي تراها مناسبة إذا لم تلتزم إيران بالاتفاقات التي تم...

الحكومة المجرية تعلن خطة لتعديل الدستور وإقالة مسؤولين بارزين

كشف رئيس الوزراء المجري بيتر ماجيار، اليوم الاثنين، عن خطط لإعادة صياغة الدستور وإقالة عدد من كبار مسؤولي الدولة من...

العراق يعرب عن تضامنه مع قطر عقب حادث منطقة رأس لفان الصناعية

أعربت وزارة الخارجية العراقية، الإثنين، عن تضامن العراق مع قطر إثر حادث انفجار منطقة رأس لفان الصناعية.

الأمم المتحدة: الاحتياجات الإنسانية في سوريا تفوق التمويل المتاح

أكد القائم بأعمال مساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية ونائب منسق الإغاثة في حالات الطوارئ في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون...