سول: نسعى لاستئناف المشاورات مع واشنطن بشأن حقوق الإنسان في بيونج يانج

  • أ ش أ
  • الأحد، 15 يناير 2023 10:58 ص

أكدت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أنها تسعى لاستئناف المشاورات الثنائية مع الولايات المتحدة بشأن مشكلة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، بعد توقف دام ست سنوات.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - في تقرير مقدم إلى رئيس البلاد "يون سيوك- يول"، حول مهام السياسة الرئيسية لعام 2023 في الأسبوع الماضي، أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - إنها "ستسعى إلى إجراء مشاورات ثنائية حول هذه المسألة مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بما يتماشى مع حملة الحكومة للعب دور قيادي في المجتمع الدولي".

وأجرى الحليفان جولتين من المناقشات على مستوى العمل في عام 2016 حول سبل تعزيز حقوق الإنسان في الدولة المنعزلة، ومنذ عام 2017 لم تجر سول وواشنطن مثل هذه المناقشات الدبلوماسية الرسمية.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

كوريا وقطر
وزارة الخارجية الكورية
لبنان
جويتريش
جويتريش
كوريا
G7
محطة نووية

المزيد من عرب وعالم

مسؤول أمريكي: "روبيو" يتواصل مع إسرائيل ولبنان بشأن وقف إطلاق النار

قال مسؤول أمريكي، الاثنين، إن وزير الخارجية ماركو روبيو أجرى اتصالات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس اللبناني جوزيف...

الرئيس الأمريكي يعلن تأييده لمرشح الانتخابات الرئاسية الكولومبية "أبيلاردو"

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، تأييده للمرشح المحافظ للانتخابات الكولومبية المستقل "أبيلاردو دي لا إسبريلا"، المُلقب بـ"النمر"، والذي تقدم...

مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت على إقرار مشروع لخفض تكاليف السكن

صوّت مجلس الشيوخ الأمريكي الاثنين بأغلبية ساحقة على إقرار مشروع قانون شامل يهدف إلى خفض تكاليف السكن.

"ترامب": سنفعل ما يلزم مع إيران إذا لم تلتزم بالاتفاق

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ستتخذ الإجراءات التي تراها مناسبة إذا لم تلتزم إيران بالاتفاقات التي تم...