أوكرانيا: روسيا تقصف مرافق البنية التحتية في زابوروجيا وكريفي ريه

  • أ ش أ
  • الإثنين، 05 ديسمبر 2022 11:09 ص

أعلنت السلطات الأوكرانية، أن القوات الروسية قصفت مرافق البنية التحتية في مدينتي (زابوروجيا) و(كريفي ريه) طوال الليل، ما أدى إلى وقوع أضرار في المنشآت.

وصرح سكرتير مجلس مدينة زابوروجيه أناتولي كورتييف، اليوم الإثنين، إن القوات الروسية قصف منشآت البنية التحتية للصناعة والطاقة في المدينة.

وأضاف "هذه المرة، قصف الروس منشآت البنية التحتية للصناعة والطاقة في المدينة بصواريخهم المميتة، ومن المعروف أن إحدى الشركات الخاصة تضررت، وفي الوقت الحالي، يتم تحديد المعلومات المتعلقة بالإصابات والضحايا".

ومن جانبه، قال رئيس الإدارة العسكرية في كريفي ريه أولكسندر فيلكول، إن عدة انفجارات قوية هزت المدينة وسيتم توفير مزيد من المعلومات لاحقا.

وفي السياق، أكدت سلطات إقليم دونيتسك، أن 10 مدنيين أصيبوا بينهم طفل، بقصف أوكراني عنيف استهدف المدينة وضواحيها بصواريخ جراد مدفعية ثقيلة أجنبية الصنع.

وأوضحت السلطات، أن قوات كييف أطلقت أكثر من 90 قذيفة على مناطق سكنية والبنية التحتية المدنية خلال يوم واحد.

بدوره، أفاد مصدر بوزارة الدفاع الروسية، بأن منظومات الدفاع الجوي الصاروخية من طراز "أوسا" تدمر حوالي 5 أهداف أوكرانية يوميا في منطقة العملية العسكرية الخاصة، موضحا أن أغلب هذه الأهداف من الطائرات بدون طيار التي تقوم بالاستطلاع الجوي.

وأضاف المصدر: "أن هذه المنظومات تستطيع بفضل ميزاتها التصميمية عبور العوائق المائية دون الحاجة لإقامة معابر عائمة، كما أن كل منظومة مزودة بمحطة رادار تسمح لها بكشف الأهداف المعادية وخاصة الطائرات المسيرة التي تحاول إجراء استطلاع جوي لمناطق انتشار الوحدات الهجومية والمواقع الدفاعية للقوات المسلحة الروسية، ليتم بعد ذلك تدميرها".

وأكد أن منظومات "أوسا" تمكنت بشكل إجمالي من تنفيذ أكثر من 200 عملية إطلاق ناجحة خلال العملية العسكرية الخاصة.

وتعد المهمة الرئيسية لهذه المنظومات، هي تدمير مختلف أنواع الطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

Katen Doe

أ ش أ

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
دبابات
دبابات
الاتحاد الأوروبي
ترامب
فولوديمير زيلينسكي وأورسولا فون دير لايين
إيمانويل ماكرون وبنيامين نتانياهو
دبابات ليوبارد
وليام بيرنز

المزيد من عرب وعالم

wave
"سلمان للإغاثة" يوزع كسوة شتوية على 3 آلاف مستفيد من اللاجئين في لبنان

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع المستضيف...

مفوض أممي: الإجراءات الإسرائيلية تؤدي لتأجيج الوضع ومزيد من الانتهاكات

حث فولكر تورك المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، على إنهاء ماوصفه بالتصعيد غير المنطقي الذي يتراكم على حساب حقوق...

الخارجية الروسية: محادثات روسية صينية حول تعزيز العلاقات الثنائية فى 2023

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودنكو، ونظيره الصيني، ما تشاو تشو، خلال لقاء جمعهما اليوم /الجمعة/، على السعي المتبادل...

النرويج تشتري 54 دبابة "ليوبارد" من ألمانيا لتجديد ترسانتها

أعلنت الحكومة النرويجية، اليوم الجمعة، شراء 54 دبابة من الجيل الجديد من طراز" ليوبارد 2 " لتحل محل إصداراتها القديمة...


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م