وزارة الدفاع الروسية: مقتل وإصابة 300 جندي أوكراني

  • أ ش أ
  • الإثنين، 28 نوفمبر 2022 11:08 ص

ذكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين، أن قواتها تمكنت من صد هجمات لقوات كييف على محاور عدة وتكبيدها خسائر بلغت أكثر من 300 قتيل وجريح بينهم 100 مرتزق في "دونيتسك".

وأكد المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف أن قواتها المدفعية أحبطت هجوم القوات الأوكرانية في "لوجانسك" وقضت على نحو 30 عسكريا.

وعلى محور كراسني ليمان، تمكنت القوات الروسية من إحباط محاولة للهجوم الأوكراني لتجهيز مواقع محصنة في "لوجانسك"، وقامت بتفريق الوحدات وإرجاعها إلى مواقعها، مشيرة إلى أن خسائر قوات كييف بلغت أكثر من 50 قتيلا وجريحا.

وعلى محور دونيتسك، صدت القوات الروسية هجمات مضادة وقضت على أكثر من 70 جنديا، كما تم تدمير 6 مراكز قيادة و137 موقع تمركز لقوات كييف، إضافة إلى تدمير مستودع يحوي أكثر من 100 صاروخ "هيمارس" و7 آلاف قذيفة مدفعية أجنبية الصنع من العيار الثقيل قرب مدينة دنيبروبيتروفسك.

كما تمكنت القوات الروسية من تدمير 4 مستودعات للمدفعية في "زابوريجيا" واعتراض صاروخين "هيمارس" في "خيرسون" وقذيقة موجهة "ايكسكاليبور" في سومي.

وفي سياق آخر، أعلنت سلطات "دونيتسك"، صباح اليوم الاثنين، مقتل 4 مدنيين بينهم أمرأة وإصابة آخرين بقصف أوكراني مكثف طال وسط "دونيتسك" و"ماكييفكا".

وذكرت السلطات، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، أن قوات كييف قصفت مدينة جورلوفك بصواريخ جراد .

وفي نفس السياق، أعلنت سلطات "زابوريجيا" إصابة 6 مدنيين جراء قصف أوكراني بصواريخ هيمارس استهدف شمال زابوريجيا، موضحة أن قوات كييف قامت بتدمير بعض مرافق البنى التحتية .

وأعلنت السلطات المحلية في كييف اليوم، وقف حركة القطارات في "دنيبروبيتروفسك". وقالت السلطات، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، إن وقف حركة القطارات جاء نتيجة هدم البنية التحتية للسكك الحديدية في "دنيبروبيتروفسك" جراء سقوط صواريخ عليها .
وكانت وسائل إعلام أوكرانية أعلنت عن وقوع انفجارات بعد إصدار السلطات إنذارا تحسبا في وقوع غارات جوية في 4 مقاطعات من البلاد .

 

Katen Doe

أ ش أ

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة, دميتري بوليانسكي
اوكرانيا قصف
قصف
القوات الروسية تقصف خيرسون
حرب روسيا اوكرانيا
فولوديمير زيلينسكي
اوكرانيا
رئيس وزراء روسيا

المزيد من عرب وعالم

wave
"سلمان للإغاثة" يوزع كسوة شتوية على 3 آلاف مستفيد من اللاجئين في لبنان

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع المستضيف...

مفوض أممي: الإجراءات الإسرائيلية تؤدي لتأجيج الوضع ومزيد من الانتهاكات

حث فولكر تورك المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، على إنهاء ماوصفه بالتصعيد غير المنطقي الذي يتراكم على حساب حقوق...

الخارجية الروسية: محادثات روسية صينية حول تعزيز العلاقات الثنائية فى 2023

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودنكو، ونظيره الصيني، ما تشاو تشو، خلال لقاء جمعهما اليوم /الجمعة/، على السعي المتبادل...

النرويج تشتري 54 دبابة "ليوبارد" من ألمانيا لتجديد ترسانتها

أعلنت الحكومة النرويجية، اليوم الجمعة، شراء 54 دبابة من الجيل الجديد من طراز" ليوبارد 2 " لتحل محل إصداراتها القديمة...


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م