إغلاق 9 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان في الدقهلية لمخالفتها الاشتراطات الصحية

أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق 9 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان والطب النفسي بمحافظة الدقهلية، وذلك لمزاولتها النشاط دون تراخيص قانونية ومخالفتها للاشتراطات الصحية والفنية.

يأتي هذا الإجراء تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الطبية غير الحكومية، بهدف ضمان الالتزام بالمعايير الصحية وحماية صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن حملة تفتيشية مشتركة شملت إدارة العلاج الحر بمديريات الشؤون الصحية والمجلس القومي للصحة النفسية، أسفرت عن ضبط وإغلاق 9 منشآت مخالفة موزعة على مدن بلقاس ونبروه وجمصة بمحافظة الدقهلية.

وشملت المراكز المغلقة 4 مراكز بمنطقة بلقاس وهي: “أنقذ حياتك ديتوكس”، و”أنقذ حياتك هاف واي”، و”ابني حياتك ديتوكس”، و”ابني حياتك هاف واي”. كما تم إغلاق 4 مراكز بمنطقة نبروه وهي: “دور الوعد 1 ديتوكس”، و”دور الوعد 1 هاف واي”، و”بيت الوعد ديتوكس”، و”بيت الوعد هاف واي”. بالإضافة إلى مركز واحد بمنطقة جمصة وهو مركز “النعيم”.

وأكد الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المراكز المخالفة، مع استمرار الحملات الرقابية المكثفة بجميع محافظات الجمهورية. وأشار إلى أن المخالفات المرصودة شملت غياب المدير الفني المؤهل، ومزاولة النشاط بدون ترخيص مهني، وقصور في تطبيق إجراءات مكافحة العدوى، وعدم توافر التجهيزات اللازمة، وعدم وجود سجلات طبية منتظمة، بالإضافة إلى مخالفات في التعامل مع النفايات الخطرة وعدم تصويب المخالفات السابقة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد النحاس، رئيس الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية، أن هذه المراكز خالفت قوانين تنظيم المنشآت الطبية غير الحكومية رقم 51 لسنة 1981 المعدل بالقانون 153 لسنة 2004، وقانون الصحة النفسية رقم 71 لسنة 2009، إلى جانب افتقارها لاشتراطات مكافحة العدوى وقانون البيئة، مما يمثل خطرًا جسيمًا على النزلاء والمرضى.

ودعا الدكتور النحاس المواطنين إلى التحقق من تراخيص أي منشأة طبية قبل التعامل معها، أو تقديم أي شكاوى عبر الخط الساخن 01207474740 (اتصال أو واتساب)، أو من خلال الرسائل على الصفحات الرسمية للمجلس القومي للصحة النفسية على فيسبوك وإنستجرام.

تؤكد وزارة الصحة والسكان عزمها على استمرار الرقابة الصارمة على جميع المنشآت الطبية لضمان تقديم خدمات آمنة وموثوقة، وحماية المواطنين من الممارسات غير المهنية.

إغلاق 9 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان
إغلاق 9 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان

سماء المنياوي

سماء المنياوي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

اغلاق
صحة
الصحة
غلق
مركز ادمان
وزارة الصحة والسكان
مركز
وزارة الصحة والسكان

المزيد من حوادث

الأجهزة الأمنية تضبط 5 ملايين جنيه في قضايا اتجار بالنقد الأجنبي خلال 24 ساعة

شنّت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملات أمنيةً مكثفة لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها...

وزارة الداخلية تضبط 107 آلاف و 374 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة

واصلت وزارة الداخلية حملاتها المرورية بكافة الطرق والمحـاور على مستوى الجمهورية.

تحرير 910 مخالفات "ملصق إلكتروني" ورفع 29 سيارة ودراجة نارية متهالكة

حرر رجال الإدارة العامة للمرور، 910 مخالفات عدم تركيب الملصق الإلكتروني؛ الذي يسهم في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا،...

إغلاق عيادة تجميل غير مرخصة بالبساتين وضبط منتحلة صفة طبيب

أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق وتشميع عيادة MN غير المرخصة للتجميل بمنطقة زهراء المعادي - البساتين بمحافظة القاهرة، وضبط منتحلة...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص