أعلنت وزارة الصحة والسكان، من خلال الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص إغلاق مركز "البلاصي" للنساء والتوليد الكائن بشارع سعد زغلول في مدينة الحوامدية بمحافظة الجيزة وذلك لتشغيله بدون ترخيص في مخالفة لقانون تنظيم المنشآت الطبية رقم 153 لسنة 2004.
وجاء هذا الإجراء تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان بتكثيف الرقابة على المنشآت الطبية والعيادات الخاصة لضمان تقديم خدمات صحية آمنة ومطابقة للمعايير حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
وصرح المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور حسام عبد الغفار بأن قرار الإغلاق جاء عقب رصد مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي يظهر الطبيب محمد البلاصي المتخصص في أمراض النساء والتوليد بشكل غير لائق مهنيا مع مولود داخل غرفة العمليات..
وعلى إثر ذلك قامت إدارة العلاج الحر بمحافظة الجيزة بتفتيش المركز حيث تبين أنه يعمل بدون ترخيص مما يشكل خطرا على سلامة المرضى.
ومن جانبه.. أكد رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص الدكتور هشام زكي أن الوزارة قامت بإغلاق المركز وتشميعه فورا مشددا على استمرار الحملات الرقابية لضمان الالتزام بالمعايير القانونية والطبية.
كما دعا المواطنين إلى التحقق من ترخيص المنشآت الطبية وتراخيص مزاولة المهنة للأطباء قبل تلقي العلاج لضمان الحصول على خدمات صحية آمنة وموثوقة.
وتؤكد وزارة الصحة التزامها بدورها الرقابي لضمان جودة الخدمات الطبية المقدمة في القطاع الخاص مع مواصلة جهودها لحماية صحة المواطنين من خلال تطبيق القوانين واللوائح بكل حزم.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
نفى مصدر أمني وجود إجراءات جديدة لترخيص السيارات.
كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه أحد الأشخاص يشكو من...
حرر رجال الإدارة العامة للمرور، 770 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة.
شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح...