"الصحة" تغلق مركزا طبيا بالجيزة لمخالفته قانون الترخيص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، من خلال الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص إغلاق مركز "البلاصي" للنساء والتوليد الكائن بشارع سعد زغلول في مدينة الحوامدية بمحافظة الجيزة وذلك لتشغيله بدون ترخيص في مخالفة لقانون تنظيم المنشآت الطبية رقم 153 لسنة 2004.

وجاء هذا الإجراء تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان بتكثيف الرقابة على المنشآت الطبية والعيادات الخاصة لضمان تقديم خدمات صحية آمنة ومطابقة للمعايير حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور حسام عبد الغفار بأن قرار الإغلاق جاء عقب رصد مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي يظهر الطبيب محمد البلاصي المتخصص في أمراض النساء والتوليد بشكل غير لائق مهنيا مع مولود داخل غرفة العمليات..

وعلى إثر ذلك قامت إدارة العلاج الحر بمحافظة الجيزة بتفتيش المركز حيث تبين أنه يعمل بدون ترخيص مما يشكل خطرا على سلامة المرضى.

ومن جانبه.. أكد رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص الدكتور هشام زكي أن الوزارة قامت بإغلاق المركز وتشميعه فورا مشددا على استمرار الحملات الرقابية لضمان الالتزام بالمعايير القانونية والطبية.

كما دعا المواطنين إلى التحقق من ترخيص المنشآت الطبية وتراخيص مزاولة المهنة للأطباء قبل تلقي العلاج لضمان الحصول على خدمات صحية آمنة وموثوقة.

وتؤكد وزارة الصحة التزامها بدورها الرقابي لضمان جودة الخدمات الطبية المقدمة في القطاع الخاص مع مواصلة جهودها لحماية صحة المواطنين من خلال تطبيق القوانين واللوائح بكل حزم.

 

سماء المنياوي

سماء المنياوي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

اغلاق
جريمة
صحة
إغلاق 9 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان
ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء شركة "بدون ترخيص" للنصب على راغبي العمل
الصحة
وكيل تعليم الجيزة
غلق

المزيد من حوادث

مصدر أمني ينفي وجود إجراءات جديدة لترخيص السيارات

نفى مصدر أمني وجود إجراءات جديدة لترخيص السيارات.

الداخلية تكشف ملابسات فيديو ادعاء تعرض عامل للاعتداء والطرد بالبحيرة

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه أحد الأشخاص يشكو من...

تحرير 866 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني ورفع 26 سيارة ودراجة متهالكة

حرر رجال الإدارة العامة للمرور، 770 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة.

رادار المرور يلتقط 1211 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح...