الصربي ديوكوفيتش يتوج ببطولة رولان جاروس للتنس

  • أ ش أ
  • الأحد، 11 يونيه 2023 09:07 م

عاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلى القمة مرة أخرى، بتتويجه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس"، وحقق بذلك حلمه بفوزه الثالث والعشرين في البطولات الأربع الكبرى، وحطم الرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع نجم التنس الإسباني رافايل نادال، الذي يحمل 22 لقبا، ويستعيد بذلك صدارة التصنيف العالمي.

جاء ذلك عقب فوز ديوكوفيتش التاريخي على منافسه النرويجي كاسبر رود، المصنف الرابع عالميا، بنتيجة ثلاث مجموعات دون رد (7-6) و(6-3) و(7-5) في مباراة الدور النهائي التي أقيمت مساء اليوم الأحد، واستغرقت أكثر من ثلاث ساعات.

ووصل ديوكوفيتش، حامل اللقب عامي 2016 و2021 ، إلى نهائي منافسات فردي الرجال لبطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس بعد تغلبه الجمعة على الإسباني المصنف أولا عالميا كارلوس ألكاراس ضمن نصف نهائي بطولة رولان جاروس، بواقع 6-2 و5-7 و6-1 و6-1 في 3 ساعات و23 دقيقة.

أما النرويجي كاسبر رود، البالغ من العمر 24 عاما، فقد كان يحلم بالفوز بأول لقب كبير له، وبلغ نهائي بطولة رولان جاروس للتنس عقب تغلبه الكاسح على الألماني ألكسندر زفيريف بثلاث مجموعات دون رد الجمعة الماضية ضمن الدور نصف النهائي من البطولة.

وفي العام الماضي، وصل إلى النهائيات العام الماضي، لكن خسر أمام ملك رولان جاروس رافايل نادال. ثم خسر أيضا نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة أمام منافسه الإسباني كارلوس الكاراز.

وكان يطمح بالفوز أمام ديوكوفيتش وبذل قصارى جهده لكن لم يحالفه الحظ.

من ناحية أخرى، كانت البولندية ايجا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا، قد توجت بالأمس السبت بلقب بطولة رولان جاروس للتنس للمرة الثانية على التوالي، وعقب فوزها بصعوبة على التشيكية كارولينا موكوفا، المصنفة رقم 43 عالميا بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع (6-2) و(5-7) و (6-4) في مباراة الدور النهائي التي أقيمت أمس واستغرقت ساعتين و46 دقيقة.

ووصلت شفيونتيك إلى نهائي بطولة هذا العام دون خسارة أي مجموعة في مباريات الأدوار السابقة ولكنها خسرت لأول مرة اليوم في المجموعة الثانية بمباراة الدور النهائي لتضطر للعب مجموعة ثالثة وفاصلة.

Katen Doe

أ ش أ

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش
دانييل ميدفيديف
نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش
ستانيسلاس فافرينكا

المزيد من رياضة

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري بدوري أبطال أفريقيا

استقر مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي على ملامح التشكيل الذي سيخوض به مباراة شباب بلوزداد في المباراة المقرر إقامتها...

وست هام يونايتد يهزم توتنهام هوتسبير 2-1 في الدوري الإنجليزي

تجددت معاناة توتنهام هوتسبير مع إهدار تقدمه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بخسارته 2-1 أمام ضيفه وست هام يونايتد...

إيفرتون يفوز على نيوكاسل يونايتد بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي

استفاد إيفرتون من خطأين لكيران تريبيير ليهز الشباك في وقت متأخر بواسطة دوايت مكنيل وعبد الله دوكوري وبيتو ويحقق الفوز...

الأهلي يرتدي زيه التقليدي في مباراته أمام بلوزداد الجزائري بأبطال إفريقيا

أسفر الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا، عن ارتداء الأهلي زيه التقليدي، فيما...