الفضاء الروسية تطمح لاستكشاف الموارد الطبيعية على سطح القمر بعد عام 2036

  • أ ش أ
  • الجمعة، 26 يونيه 2026 07:02 م

قدّمت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" مشروع مرسوم رئاسيًا، اليوم الجمعة، اقترحت من خلاله التوجه بعد عام 2036، للبحث عن الموارد الطبيعية على سطح القمر والكويكبات واستغلالها.

وأشار نص المشروع، وفقا لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، إلى أن تنفيذ السياسة الحكومية في مجال الأنشطة الفضائية ينص على تركيز الموارد على الاتجاهات والمشاريع الرئيسية، التي تضمن الريادة والسيادة التكنولوجية والأمن والكفاءة الاقتصادية والتنمية طويلة الأجل لروسيا الاتحادية، بما في ذلك البحث عن الموارد الطبيعية على سطح القمر والكويكبات واستغلالها.

كما اقترحت "روسكوسموس"، إطلاق رحلات المركبات الفضائية التي تعمل بالطاقة النووية بعد عام 2036.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

صاروخ سويوز
وكالة الفضاء الروسية

المزيد من علوم وتكنولوجيا

انتخاب المغرب بالإجماع مفوضا في اللجنة الإفريقية للطاقة النووية

جرى اليوم الجمعة، انتخاب المغرب بالإجماع مفوضا في اللجنة الإفريقية للطاقة النووية (AFCONE)، لولاية تمتد لثلاث سنوات.

الفضاء الروسية تطمح لاستكشاف الموارد الطبيعية على سطح القمر بعد عام 2036

قدّمت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" مشروع مرسوم رئاسيًا، اليوم الجمعة، اقترحت من خلاله التوجه بعد عام 2036، للبحث عن الموارد...

دراسة: التعرض لضوء النهار يقلل خطر الإصابة بالخرف

أظهرت دراسة جديدة أن التعرض لمستويات أعلى من ضوء النهار قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالخرف، في نتيجة تضيف دليلاً...

جامعة الأزهر تكرم الدكتور حسام شاكر لتوثيقه مسيرة رؤساء الجامعة عبر 65 عاما

كرم مجلس جامعة الأزهر، الدكتور حسام شاكر أستاذ الصحافة والإعلام المساعد، والمنسق الإعلامي لجامعة الأزهر لجهوده العلمية في توثيق مسيرة...