تشير دراسة جديدة إلى أن تناول عين الجمل كوجبة خفيفة قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.
وجد علماء من الولايات المتحدة أن تقطيع حفنة من الجوز " عين الجمل " وتناولها كل صباح قد يكون كافيا لتقليل خطر الإصابة بالسرطان الامعاء.
قال الفريق، الذي نُشرت أعماله في مجلة Cancer Prevention Research، إن السبب على يعود إلى الإيلاجيتانينات، وهي بوليفينولات نباتية موجودة في أنواع عديدة من المكسرات والتوت، بما في ذلك الجوز والرمان، بمجرد تناولها، تحلل هذه المركبات بواسطة ميكروبيوم الأمعاء إلى جزيئات قوية مضادة للالتهابات تعرف باسم اليوروليثينات،وفقا لـthe sun.
وأضاف الفريق أن الالتهاب المزمن مرتبط بالسرطان، فإن الحد منه قد يساعد في منع تطور وانتشار الخلايا السرطانية.
وأوضح الدكتور دانيال دبليو روزنبرج، من كلية الطب بجامعة كونيتيكت، والذي قاد الدراسة، قائلا: "توفر الإيلاجيتانينات الموجودة في الجوز "عين الجمل " خصائص مضادة للالتهابات والسرطان، وهي خصائص مهمة لاحظناها لدى المرضى في أبحاث تجاربنا السريرية".
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...
تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...
أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...
أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...