انها مادة تم حث النساء الحوامل على تجنبها لسنوات.
تشير دراسة أجريت على عشرات الآلاف من النساء وأطفالهن إلى أن القهوة، وهي العنصر الأساسي للعاملين في المكاتب والركاب في جميع أنحاء العالم، يمكن أن تكون أكثر أمانا للأمهات الحوامل مما كان يعتقد سابقا.
يتعارض هذا الاكتشاف مع أبحاث سابقة ونصائح قديمة من هيئة الخدمات الصحية الوطنية، إما تحث النساء على الحد من تناولهن للكافيين المنشط الموجود في القهوة، أو تجنبه تناوله تمامًا، وفقا لـDAILY MAIL.
وكانت حذر المنشورات التي تم توزيعها على النساء الحوامل من قبل الخدمة الصحية بشكل صارخ من أن "كوبًا من القهوة يوميًا يضاعف تقريبًا خطر ولادة جنين ميت" مضيفًا أنه "لا يوجد مستوى آمن معروف من الكافيين".
ومع ذلك، تشير الدراسة التي أجراها باحثون أستراليون إلى أن بعض هذه المخاوف من الكافيين مبالغ فيها وغير مدعومة بأدلة قوية.
مع ذلك، أضافوا أنه لا يزال يتعين على النساء اتباع الإرشادات الصادرة عن المسؤولين بشأن الحدود اليومية لتناول الكافيين.
وقام علماء من جامعة كوينزلاند بفحص بيانات عشرات الآلاف من الأسر النرويجية.
وقام الخبراء بتحليل البيانات الوراثية من الأسر وكذلك الاستبيانات حول استهلاك القهوة أثناء الحمل.
أشارت نتائج الدراسة التي أجراها الفريق إلى أن شرب القهوة أثناء الحمل لا يؤثر على الوزن عند الولادة أو خطر الإجهاض أو ولادة جنين ميت، على عكس نصيحة هيئة الخدمات الصحية الوطنية.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...
تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...
أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...
أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...