دراسة أمريكية : الوجبات السريعة تؤثر على الذاكرة

حذرت دراسة أمريكية حديثة من أن اتباع نظام غذائي عالي السكر والدهون مثل الوجبات السريعة أو النظام الغذائي الغربي يسبب مشاكل في الذاكرة طويلة الأمد، معتبرة أن النتيجة الأكثر إثارة للقلق هي أن هذا الضرر يظل قائما حتى بعد التحول إلى نظام غذائي صحي.

وأكدت الدراسة، التي قام بها باحثون في جامعة جنوب كاليفورنيا وأجريت في جانب منها على الحيوانات، أن هذه الأطعمة تعطل عمل منطقة الحصين، وهي منطقة مهمة للذاكرة لدى البشر وكذلك الفئران، مشددة على أن التحول في مرحلة لاحقة إلى نظام غذائي صحي لن يمنع التعرض لمشاكل طويلة الأمد على مستوى الذاكرة.

أخبار مصر

أخبار مصر

موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً

أخبار ذات صلة

الماء سر الحياة: دراسة علمية تكشف عن حالة خفية للماء قد تكون سببا وجود
ضغط الدم
المشى السريع
الماء
بكتيريا متطرفة تحمل علاجاً للسرطان والخرف
الطيور المهاجرة
علوم
ارتفاع درجة حرارة الأرض1

المزيد من علوم وتكنولوجيا

قادة وخبراء صحة يدعون إلى اتفاق عالمي عاجل لمواجهة الأوبئة

دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...

بريطانيا تعتزم شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركاتها لدعم قطاع التكنولوجيا

تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...

وكالة "إيكوفين": جنوب إفريقيا تدمج اللقاح في مكافحتها لإنفلونزا الطيور

أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...

جامعة القاهرة تطلق ثاني إصدار من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي

أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...