الشباب والرياضة تنفرد بمحاورة الطفلة تاليا خلال مرانها بالمركز الأولمبي

وجهت السيدة هدى صالح والدة الطفلة تالية محمد الشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بذوي الهمم وإتاحة الفرصة لهم لإثبات وجودهم وتحقيق أحلامهم كما وجهت الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعد استجابته لندائها وتوفير فرصة لتاليا للتدريب على السباحة بالمركز الأولمبي في المعادي.

 

وعبرت  والدة تاليا خلال مداخلة هاتفية لبرنامج (صباحكو رياضة)عن سعادتها البالغة بتحقيق حلم الطفلة التي تعاني من إعاقة بصرية منعتها من ممارسة أي رياضة طوال السنوات الماضية ،مؤكدة أن تاليا حضرت اليوم المران الأول لها بالمركز الأولمبي وكانت في غاية السعادة والحماس.

وأضافت أن تاليا طفلة ذكية ومتفوقة دراسيا ويمكنها التوفيق بين الدراسة والتدريب خاصة أن التدريب ثلاث مرات فقط في الأسبوع ،موضحة أن تاليا طفلة اجتماعية ومرحة وكل أصدقائها في المدرسة يحبونها.

ومن جانبها عبرت الطفلة تاليا محمد عن سعادتها بتواجدها في المركز الأولمبي وبدء تدريبات السباحة التي تحبها كثيرا، مؤكدة أنها ستصبح بطلة في السباحة وستحقق العديد من الميداليات الذهبية لمصر.

وقالت تاليا إنها كانت سعيدة بمقابلة السيد رئيس الجمهورية في احتفالية قادرون باختلاف الأخيرة لدرجة جعلتها لا تستطيع النوم في الليلة السابقة للاحتفالية لذلك غلبها النعاس أثناء الاحتفالية.

وكشفت تاليا عن أن فريقها المفضل هو النادي الأهلي معبرة عن سعادتها بالفوز الذي حققه المارد الأحمر على غريمه التقليدي الزمالك في مباراة القمة الأخيرة بثلاثية نظيفة.

وفي السياق ذاته أكد عمر نبيه مدرب الطفلة تاليا أنها متميزة وذكية وستتعلم السباحة سريعا ،مشددا على أن سعادتها وحماسها وحالتها المعنوية المرتفعة ستساعدها كثير على إجادة السباحة وستصبح بطلة أولمبية.

كما عبرت شيماء أبو قمر الصحفية بالدستور عن سعادتها بتلبية نداء أسرة الطفلة تاليا بعد الظهور معها في برنامج قادرون بموقع الدستور ،موضحة أن والدة تاليا حاولت كثيرا إيجاد مكان لتدريب نجلتها ولكن كان الرد دائما بعدم وجود مكان لأن إعاقتها بصرية وليست ذهنية حتى ابتسم لها القدر أخيرا وتم توفير مدرب خاص لها في المركز الأولمبي بالمعادي بناءً على توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة.

وأضافت شيماء أبو قمر أنهم حضروا للمركز الأولمبي في السابعة والنصف من صباح اليوم الاثنين وكان في استقبالهم مدير المركز الأولمبي عاطف حمودة والدكتور محمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية واللجان الرياضية نائبا عن وزير الشباب والرياضة والدكتور عمرو الحداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية.

يذاع برنامج (صباحكو رياضة) من الأحد للخميس في الثامنة صباحا عبر موجات إذاعة الشباب والرياضة، قدم هذه الحلقة الإعلامي محمد الليثي.

Katen Doe

سارة حمدين

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
النادى الأهلى - كهربا
فرج عامر
عبد المسيح
محمد فرج عامر
وزير التعليم
الرئيس السيسي
عبدالله السعيد
قادرون باختلاف

المزيد من إذاعة

wave
البهواشى معرض القاهرة للكتاب يفتح أبوابه للجمهور حتى السادس من فبراير

قال الإذاعي حازم البهواشي موفد راديو مصر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب إن المعرض فتح أبوابه اليوم الخميس السادس والعشرين من...

ناقد فني:معرض القاهرة الدولي للكتاب يعكس مكانة مصر الثقافية عربيا وإقليميا

قال الناقد الفني أحمد سعد الدين إن معرض القاهرة الدولي للكتاب هو أحد أهم معارض الكتب العربية والدولية ، ويعكس...

نصار: بابافسيليو مدرب قدير وقررنا التغيير قبل فوات الأوان

أكد اللواء أشرف نصار رئيس مجلس إدارة نادي البنك الأهلي أن التعاقد مع المدرب القبرصي بابافاسيليو جاء رغبة في التغيير...

كاتب صحفي يلقي الضوء على مبادرة " إحياء المسرح المدرسي"

ألقى الكاتب الصحفي محمود طه الضوء على مبادرة "إحياء المسرح المدرسي والفنون بالمدارس المصرية" التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم مؤخرا...


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م