محافظ الفيوم يوجه بالالتزام بالجداول الزمنية لإنهاء مشروعات القرض الأوروبي

أكد الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم ضرورة تسريع وتيرة العمل والالتزام بالجداول الزمنية المقررة لإنهاء مشروعات القرض الأوروبي، مشددًا على أهمية الإسراع في إجراء التنسيقات المطلوبة بين جميع الجهات المعنية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل العقبات وتلافي جميع الملاحظات أولًا بأول، للإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات، وضمان تحقيق الأهداف المرجوة، وتعظيم الاستفادة منها.

 جاء ذلك خلال اجتماع لجنة متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات القرض الأوروبي بالمحافظة، والتي عقدت برئاسة الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم لمتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات بشأن التحديات والمعوقات الفنية والإدارية المتعلقة بتنفيذ المشروعات، والتي تم مناقشتها خلال الاجتماعات السابقة، والعمل على تسريع معدلات التنفيذ، والانتهاء من جميع المشروعات في أقرب وقتٍ ممكن، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
شهد الاجتماع؛ الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والمهندس وليد سعيد رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندسة إيمان صدقي مدير مديرية الطرق، والدكتور أحمد ثابت رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والمهندس صفوت خالد استشاري مشروعات القرض الأوروبي، وأشرف صبحي مدير عام الآثار، والمهندس محمد صابر مدير عام التشغيل بشركة كهرباء الفيوم، وخالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، و محمد فتحي إمام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، والعميد طارق هيبة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، والدكتورة شيرين محمد محمود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي، والدكتورة مروة أحمد مدير وحدة تنفيذ المشروعات بالإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والمهندس عمر ناصر نائب رئيس وحدة تنفيذ مشروعات القرض الأوروبي بشركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، وممثلي شركات الغاز، والاتصالات، والهيئة العامة للطرق، والري، والجهات ذات الصلة.
 
خلال الاجتماع؛ أشار رئيس شركة مياه الفيوم أنه تم منح مهلة حتى يوم السبت القادم 27 يونيو، للشركات التي لم تستوف معدلات العمل المطلوبة بالمشروعات، قبل السير في إجراءات فسخ التعاقد مع الشركات المتقاعسة.
 
كما أشار استشاري مشروعات القرض الأوروبي إلى أنه من المنتظر إنهاء أعمال محطة معالجة أبشواي، ومحطة معالجة أبو شنب، وعقد شبكات سنهور البحرية، وعقد شبكات زاوية الكرادسة، وعقد شبكات كفر محفوظ، يوم 31 ديسمبر القادم، وهو ما يُسهم في رفع نسبة التغطية بخدمات الصرف الصحي وتحسين جودة الحياة لشريحة كبيرة من المواطنين بمختلف أنحاء المحافظة.
 
كما استعرض محافظ الفيوم مع استشاري مشروعات القرض الأوروبي، الأعمال الجاري تنفيذها، ومعدلات التنفيذ الحالية لكل مشروع، والبرامج الزمنية المحددة للانتهاء منها، مؤكدًا أهمية المتابعة المستمرة والدقيقة لجميع مراحل التنفيذ، لضمان الالتزام بالجداول الزمنية المقررة، ودخول المشروعات حيز الخدمة في المواعيد المحددة، بما يحقق الاستفادة القصوى للمواطنين بالمناطق والقرى المستهدفة.
 
كما ناقش المحافظ عددًا من التحديات والإجراءات العالقة بين الجهات المعنية، موجهًا بسرعة إنهاء جميع التعارضات الفنية والإدارية بين جميع الجهات، والتنسيق الكامل بين القطاعات المختلفة، لضمان استكمال الأعمال ودخول المشروعات حيز التشغيل في أسرع وقت، نظرًا لما تمثله من أهمية كبيرة في دعم البنية التحتية وتحسين مستوي خدمات الصرف الصحي بالمحافظة.
 
ووجه المحافظ نائبه، بعقد اجتماع تنسيقي مع مسئولي شركة الكهرباء، ومسئولي الطرق، واستشاري المشروع، لإنهاء جميع التعارضات المتعلقة بتحديد قيمة مقايسات الطرق، وتوصيل التغذية الكهربائية المستهدفة، مؤكدًا حرص المحافظة على تقديم الدعم اللوجيستي اللازم لتذليل العقبات وتسريع وتيرة العمل بالمشروعات المستهدفة.
 
 
 
 

 	الفيوم - منتصر نصر

الفيوم - منتصر نصر

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ الفيوم يترأس اجتماع متابعة مشروعات القرض الأوروبي لتسريع معدلات
محافظ الجيزة: مشروعات الصرف الصحي الجارية تسهم في تحسين البنية التحتية
بتكلفة950مليون جنيه.."البرقي"يوجه بإنهاءمشروعات الصرف الصحي بالغردقة ق
الفيوم
ضض
محافظ البحر الأحمر
رحلة سياحية تثقيفية لمعلمي التربية والتعليم للمناطق السياحية والأثرية
محافظ المنوفية يناقش موقف مشروعات الصرف الصحي بقرى أشمون

المزيد من محافظات

محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي بحي العجوزة ويستمع لشكاوى المواطنين

قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، بجولة تفقدية للمركز التكنولوجي بحي العجوزة لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات...

محافظ بورسعيد يتفقد مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة التابع لمديرية الشئون الصحية، وذلك في...

محافظ القاهرة يتفقد أحياء المنطقة الشمالية

قام الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة تفقدية بأحياء المنطقة الشمالية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات التطوير الجارية والوقوف على مستوى...

محافظ الغربية: المواطن شريك أساسي في التنمية ونعمل على سرعة الاستجابة للمطالب

في إطار حرصه على تعزيز جسور التواصل المباشر مع المواطنين، عقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، اللقاء الأسبوعي...