محافظ أسيوط يعلن رفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيء والتقبات الجوية

أعلن اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية ومديريات الخدمات على مستوى المحافظة، لمواجهة موجة من التقلبات الجوية الحادة وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بدءًا من مساء اليوم الثلاثاء 24 مارس، وحتى انتهاء موجة الطقس السئ، وذلك في ضوء ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

وأوضح محافظ أسيوط أن التوقعات تشير إلى تعرض المحافظة لحالة قوية من عدم الاستقرار، تتضمن نشاطًا ملحوظا للرياح المثيرة للرمال والأتربة، ما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، خاصة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة، فضلًا عن فرص لسقوط أمطار تتراوح شدتها بين الخفيفة والمتوسطة على مناطق متفرقة.

وأكد اللواء محمد علوان أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في حالة انعقاد دائم وعلى مدار الساعة، لمتابعة تطورات الموقف أولًا بأول، والتعامل الفوري مع أية تداعيات محتملة، بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الجاهزية القصوى، ومراجعة خطط الطوارئ، والتأكد من جاهزية معدات الإغاثة وسيارات شفط المياه، ومراجعة مخرات السيول ومصارف الأمطار، مع تكثيف أعمال التطهير، وانتشار فرق الطوارئ للتعامل السريع مع أي تجمعات لمياه الأمطار.

كما شدد على ضرورة التنسيق مع إدارات المرور لتأمين الطرق وتحقيق السيولة المرورية، خاصة في ظل انخفاض الرؤية، ورفع درجة الجاهزية بهيئات الإسعاف والحماية المدنية وشركات المرافق، مع مراجعة تثبيت اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة، وتأمين المنشآت الحيوية.

وناشد محافظ أسيوط المواطنين بضرورة توخي الحذر، وتجنب التواجد أسفل الأشجار أو أعمدة الإنارة أو اللوحات الإعلانية أثناء نشاط الرياح، والقيادة بهدوء على الطرق، وعدم الاقتراب من مخرات السيول أو المجاري المائية، مع الإبلاغ الفوري عن أي طوارئ من خلال الخط الساخن (114) أو التواصل مع غرفة عمليات المحافظة عبر الأرقام التالية " أرضي 0882135858 - 0882135727 " على مدار 24 ساعة.

وأكد المحافظ أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في حالة جاهزية كاملة، وأنه يتم متابعة الموقف لحظيًا واتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار المترتبة على موجة الطقس السيئ، مشددًا على أن سلامة المواطنين تأتي في مقدمة أولويات الدولة.

 

د.هند بدارى

د.هند بدارى

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ أسيوط يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32
محافظ القليوبية يقود حملة لإزالة الإشغالات بسوق بهتيم
تطوير محور محلة منوف يعيد تشكيل المنطقة ويعزز السيولة المرورية
محافظ أسيوط: ذبح وتوزيع لحوم 45 رأس ماشية على الأسر المستحقة
محافظ أسيوط يتابع انتظام عمل المعديات النهرية ثاني أيام العيد
غرفة العمليات
محافظ أسيوط يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة أرض الملاعب
محافظ أسيوط يتابع توافر اللحوم ويتفقد منفذ الثروة الحيوانية بمنطقة الس

المزيد من محافظات

محافظ المنيا: حملات نظافة مكثفة ورفع الإشغالات بمحيط لجان الثانوية العامة

أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، استمرار رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية، مع تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والإشغالات...

محافظ المنوفية يفحص عددًا من شكاوى المواطنين ويكلف الجهات المعنية بحلها

استمرارًا لسلسلة لقاءاته الدورية بالمواطنين، التقى اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية بعدد من المواطنين من أبناء المحافظة بمكتبه بالديوان...

محافظ المنيا: بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية الاثنين المقبل

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بدء تلقي طلبات التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/ 2026، اعتبارًا من...

محافظ القليوبية يبحث وضع برنامج زمني لمشروعات الرصف بالمحافظة

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، اجتماعًا تنسيقيًا مع مسؤولي ومهندسي شركة المقاولون العرب بمكتب شبرا الخيمة، لمتابعة...