المجلس الإقليمي للسكان يناقش المؤشرات السكانية لمحافظة سوهاج

أناب اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، لعقد الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان، لمناقشة موقف المؤشرات السكانية على مستوى المحافظة، بحضور وفاء حمدي مقرر فرع المجلس القومي للسكان بسوهاج، والدكتورة سحر وهبي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، والدكتور جمال قريشي مدير هيئة جون سنو، ووكلاء وزارات الصحة، والإسكان، والتضامن الاجتماعي، والأوقاف، وفرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، وممثلي وحدة السكان بديوان عام المحافظة، والجهات المعنية.

ونقل السكرتير العام تحيات السيد محافظ الإقليم للحضور جميعا، مؤكدا على ضرورة تحديد المهام والأطراف المشاركة والمعنية بمواجهة القضية السكانية، و استمرار وتكثيف التوعية بمخاطر الزيادة السكانية وتأثيرها السلبي على شتى المجالات، كونها العائق الأساسي لتحقيق التنمية المستدامة، لافتا إلى ضرورة تكثيف حملات التوعية والندوات الإرشادية لتغيير المفاهيم السائدة والتوعية بأهمية تنظيم الأسرة .

 واستعرض الاجتماع ما تم اتخاذه من إجراءات حيال تنفيذ توصيات الجلسة السابقة، وعرض ملخص الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023/2030، كما تناول المجلس عرض تطور بعض المؤشرات السكانية الخاصة بالمحافظة بداية من 2018، وحتى 2023م، كما تم عرض المسح الصحي الذي تجريه مديرية الصحة على مراكز المحافظة الجنوبية .

 

 

 

 

حازم الهواري

حازم الهواري

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

16
15
سوهاج
وكيل وزارة الصحة بسوهاج يناقش خطة العمل خلال المرحلة المقبلة
لمناقشة الخطة لاستراتيجية الوطنية للسكان
المجلس القومي للمرأة بسوهاج يشارك في اجتماع اللجنة الدائمة لمناهضة الع
محافظ سوهاج يزور مطرانيات البلينا وجرجا للتهنئة بعيد الميلاد المجيد
ؤِؤس

المزيد من محافظات

غلق جزئي وكلي لبعض مطالع ومنازل كوبري 6 أكتوبر بالجيزة

تعلن محافظة الجيزة أنه في ضوء قيام الهيئة العامة للطرق والكباري والشركة المنفذة لمشروع توسعة وتطوير كوبري 6 أكتوبر بتنفيذ...

"الثقافة الرقمية ودورها في حماية المستخدمين".. ندوة بإعلام القليوبية

عقد اليوم مجمع إعلام القليوبية بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووحدات حقوق الإنسان والسكان بمحافظة القليوبية وهيئة الشبان العالمية،...

محافظ القليوبية: توفير فرص عمل وكرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، لبحث شكاوى وطلبات المواطنين من مراكز...

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

شهد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص