محافظ الجيزة: رفع كفاءة ١٩ مركزًا تكنولوجيًا لتيسير الخدمات للمواطنين

ناقش اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مقترحًا لإعداد سجل إلكتروني بشوارع المحافظة الرئيسية وتفرعاتها، والذي يشمل أسماء الشوارع والمرافق المتوفرة بها والتواريخ الخاصة بأعمال التطوير لكل منها.

وأوضح المحافظ أن المشروع يأتي في إطار حرص المحافظة على مواكبة توجهات الدولة نحو التحول الرقمي ولتسهيل مهام مختلف الأجهزة للتعرف على احتياجات كل شوارع المحافظة من أعمال التطوير والتحسين والمرافق، وذلك لتنسيق الجهود وتنفيذ خطط التطوير بالشكل الصحيح.

وأكد المحافظ الجيزة أن المشروع من شأنه رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم بنطاق الأحياء والمراكز والمدن مع مراعاة عوامل الاستدامة والحفاظ على موارد الدولة.

تصريحات المحافظ جاءت خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، حيث أكد "راشد" أن المراكز التكنولوجية بالمحافظة شهدت تطويرًا شاملًا بما يليق بتقديم خدماتها على أكمل وجه للمواطنين ووفقًا لتوجهات الدولة في ذلك الصدد، حيث تم تطوير ورفع كفاءة ١٩ مركزًا تكنولوجيًا بالأحياء والمراكز وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأشار إلى أن تطوير المراكز التكنولوجية بالأحياء والمدن يأتي تنفيذاً لخطة الإصلاح الإداري والتنمية المستدامة والتحول الرقمي للحكومة المصرية، والتي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات وتبسيط الإجراءات وتقليص زمن تقديم الخدمات للمواطنين، مع الاستفادة من التقنيات الحديثة وتحقيق التكامل بين مراكز تقديم الخدمات الحكومية بالمحليات باستخدام نظام مركزي موحد على مستوى جميع الوحدات المحلية.

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وبالتعاون مع الجهات المعنية بسرعة ربط المراكز التكنولوجية بمختلف أجهزة المحافظة لتسهيل الإجراءات الخاصة بالخدمات المقدمة بتلك المراكز وذلك دعماً لمنظومة الشباك الواحد والتيسير على المواطنين.

د.غباشى خير الله

د.غباشى خير الله

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

شبؤسص
محافظ الجيزة يتابع أعمال صيانة ورصف كوبري أرض اللواء
نائب محافظ المنوفية يتابع موقف مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
محافظ الجيزة يتابع رصف مطلع كوبري 15 مايو وتعزيز الأمان بكوبري الساحل
محافظ الجيزة أحمد الأنصاري
قافلة طبية مجانية بقرية الجرنوس ببني مزار بالمنيا
محافظ المنوفية: استمرار التسجيل في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
اقاق

المزيد من محافظات

محافظ أسوان  يتابع افتتاح مسجدين جديدين بدراو والسباعية 

فى ضوء جهود الدولة المتواصلة لإعمار بيوت الله ، والتي تشهد تنفيذ أعمال الإنشاء والتطوير ورفع الكفاءة للمساجد بمختلف أنحاء...

محافظ المنيا يوجه برفع كفاءة منظومة الحملة الميكانيكية على مستوى المراكز

في إطار خطة محافظة المنيا لرفع كفاءة الحملة الميكانيكية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة، عقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا،...

محافظ القليوبية يفتتح مسجد ياسين الجبل ميت كنانة

افتتح اليوم مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة التابعة لمركز طوخ، وذلك عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد الشامل للمسجد،...

محافظ أسوان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات الطرح والترسية لمشروعات الخطة الاستثمارية

أعطى المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع الجهات المختصة لسرعة إنهاء إجراءات الطرح والبت والترسية...