محافظ بورسعيد يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد

في إطار متابعته الدورية لاستعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد، واصل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعاته للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء عاطف وجدي السكرتير العام، وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، والدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، وعلي الألفي نقيب المعلمين والجهاز التنفيذي ورؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد والقيادات التعليمية "المراحل والإدارات  التعليمية ـ موجهي عموم المواد - بعض مديري المدارس".

وفي بداية اللقاء، أكد "الغضبان" أن محافظة بورسعيد أتمت استعداداتها لاستقبال للعام الدراسي الجديد 2023/2024 بتوفير جميع الإمكانات والسبل للطلبة والطالبات وأعضاء هيئة التدريس من تأهيل وتطوير المنشآت وتقديم التدريبات العملية، وكذلك الاهتمام بالبيئة المحيطة كزيادة المساحات الخضراء، والتعاون مع الأحياء لرفع مستوى النظافة داخل وخارج المدارس، في ظل التطور الذي تشهده محافظة بورسعيد في المنظومة التعليمية.

وأوضح محافظ بورسعيد أنه تم تشكيل لجان من إدارة الحوكمة بالمحافظة للمرور على جميع المدارس والتأكد من جاهزيتها، لافتًا إلى أن تم الانتهاء من المدارس التي كانت تشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة، وجميع مدارس المحافظة جاهزة لاستقبال الطلاب.

وشدد المحافظ على كل القيادات التعليمية بالمحافظة، ومديري المدارس بالاهتمام بمستوى انضباط العملية التعليمية في المقام الأول، والتزام الطلاب بالحضور في المدارس، لافتًا إلى أنه سيتم عقد لقاءات متواصلة مع القيادات التعليمية في جميع مراحل التعليم، وذلك للتأكيد على أهمية انتظام العملية التعليمية خلال العام الدراسي القادم، مؤكدًا أنه تم النهوض بالعملية التعليمية لتحقيق أفضل مناخ دراسي للطلاب في المدارس يسهم في إثراء العملية التعليمية. 

وأكد ضرورة تكثيف ومواصلة الحملات على سناتر الدروس الخصوصية، منوهًا بأهمية أن يتعاون أولياء الأمور مع الدولة من أجل إنقاذ أبنائهم من مخاطر سناتر بيع العلم، وطالب كذلك مسئولي التعليم بفرض تواجد المعلمين خلال اليوم الدراسي.

ووجه المحافظ مديري المدارس بإعداد خطة عمل وجداول تنظيمية وفقًا للإمكانيات المتاحة لتحقيق أفضل مناخ دراسي للطلاب، مؤكدًا أن محافظة بورسعيد حققت معدلات تطوير كبيرة في مجال التعليم خلال الفترة الماضية، مشيدًا بجهود العاملين في قطاع التعليم ببورسعيد وتعاونهم مع الأجهزة التنفيذية لتحقيق أفضل مناخ تعليمي للطلاب.

كما وجه رسالة لأولياء الأمور والطلاب بضرورة الوعي بالمرحلة الراهنة وجهود الدولة في تطوير العملية التعليمية، ودعم جهود الأجهزة التنفيذية في القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، وتشجيع الطلاب على الاعتماد على الذات، لتحقيق مستوى تعليمي أفضل لأبنائنا قادة المستقبل.

 

 

إيمان العربي

إيمان العربي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

مياه بور سعيد
نائب محافظ بورسعيد يتابع إصلاح كسر خط الطرد بالمنطقة الصناعية
تعريفة الركوب
محافظ بورسعيد
بدء عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب 2025 ببورسعيد
استمرار أعمال إنشاء كوبري النصر العائم الجديد لربط بورسعيد وبورفؤاد
محافظ بورسعيد
مسابقة

المزيد من محافظات

محافظ القليوبية يتابع حادث تسرب محدود لغاز الكلور بمحطة مياه الرملة بنها

تابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية،تداعيات حادث تسرب محدود لغاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية بمركز بنها،والذي...

محافظ المنوفية يتفقد عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة

أجرى صباح اليوم،اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية،جولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات الثانوية العامة لمتابعة الحالة العامة والاطمئنان على انتظام...

محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير وتجميل كورنيش شبين الكوم

أجرى اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية جولة ميدانية موسعة بنطاق حي شرق شبين الكوم لتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بعدد من...

نائب محافظ الفيوم يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية

تنفيذاً لتوجيهات الدكتورمحمد هانئ غنيم محافظ الفيوم،عقد الدكتورمحمد التوني نائب المحافظ،اجتماعاً مع رؤساء مجالس المدن،لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية...