نائب محافظ المنيا يناقش الموقف التنفيذي للمؤشرات السكانية 

خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان  

في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا عقد الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، اجتماع المجلس الإقليمي للسكان، لاستعراض ومناقشة أهم وأبرز محاور الخطة السكانية، وعرض المؤشرات الخاصة بتنظيم الحملات التوعوية، والقوافل الطبية والعلاجية بالقرى والنجوع، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية.

جاء ذلك بحضور فايز أحمد حسن مدير فرع المجلس الإقليمي للسكان بالمنيا، وعدد من وكلاء الوزراء، ورؤساء المدن ونوابهم، والجهات المعنية وأعضاء اللجنة التنسيقية.

استعرض نائب المحافظ عددًا من المؤشرات والتقارير الخاصة بمعدلات المواليد والوفيات، وانجازات المحافظة في مجال السكان وتنظيم الأسرة خلال عام 2022 مقارنة بعام 2021، وأهم المؤشرات السكانية للمحافظة، إلى جانب عرض المؤشر الأسبوعي لمتابعة الموقف التنفيذي، لتحقيق المستهدف من إعداد تلك التقارير، حرصًا على تحقيق الأهداف المطلوبة والصالح العام، وتنفيذ العديد من الندوات والفعاليات بقرى ومراكز المحافظة.

أكد نائب المحافظ، خلال الاجتماع، ضرورة تضافر جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد، وتوحيد الجهود لتنفيذ برامج الخطة القومية للسكان ومواجهة الزيادة السكانية، لتحقيق المستهدف في مجال تحسين الخصائص السكانية للمحافظة خلال المرحلة القادمة، ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين بمخاطر الزيادة السكانية وآثارها السلبية على مشروعات التنمية، والاقتصاد القومي.المنيا

 

وفاء صلاح

وفاء صلاح

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ المنيا
محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير ميداني المحطة ولوتس
محافظ المنيا يتفقد توسعات الموقف الإقليمي بمدينة المنيا الجديدة
محافظ المنيا يتفقد مشروع تطوير منطقة الحبشي استعدادًا لاستقبال التجار
محافظ المنيا: توريد القمح يتجاوز المستهدف بنسبة 28% ويصل لأكثر من 527
محافظ المنيا
محافظ المنيا يتفقد الأعمال الإنشائية لمحطات تنقية المياه بقرى بسمالوط
محافظ المنيا:انطلاق قافلة طبيةمجانية بالسرارية لتقديم الخدمات العلاجية

المزيد من محافظات

غلق جزئي وكلي لبعض مطالع ومنازل كوبري 6 أكتوبر بالجيزة

تعلن محافظة الجيزة أنه في ضوء قيام الهيئة العامة للطرق والكباري والشركة المنفذة لمشروع توسعة وتطوير كوبري 6 أكتوبر بتنفيذ...

"الثقافة الرقمية ودورها في حماية المستخدمين".. ندوة بإعلام القليوبية

عقد اليوم مجمع إعلام القليوبية بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووحدات حقوق الإنسان والسكان بمحافظة القليوبية وهيئة الشبان العالمية،...

محافظ القليوبية: توفير فرص عمل وكرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، لبحث شكاوى وطلبات المواطنين من مراكز...

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

شهد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي...


مقالات

أسرار التحنيط في مصر القديمة
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 10:00 ص
مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص